التخطي إلى المحتوى
ريال مدريد بطل نهائي دوري أبطال أوروبت بفوز الرباعية

 

توج فريق  ريال مدريد الإسباني، بلقب منافسات دوري الأبطال للمرة الثانية، على التتابع والـ12 في تاريخه، بعد الانتصار على قرينه يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف في مقابل مقصد في ختامي المسابقة الرياضية الذي جمعهما بملعب “الألفية” بمدينة كارديف في ويلز.
دوّن ثلاثية الفريق الملكي كريستيانو رونالدو “هدفين” 20 و64، وكاسيميرو في الدقيقة 60، واسينسيو في الدقيقة 90، في حين حقق غاية السيدة العجوز الأوحد اللاعب ماندزوكيتش في الدقيقة 27.
وفرض الفريق الملكي أسلوبه من الطليعة، بفضل ترحكات نجومه ورغبتهم في تقصي المكسب، فيما إيقاف يوفنتوس يقاد من قبل المدرب أليجير عاجزا على مجارات العملة السعودية الريال، وصعب الهامة طرد الكولومبي خوان كوادرادو في الدقيقة 85.
توج فريق ريـال مدريد الإسباني ببطولة بطولة دوري الأبطال الأوروبي، بعد انتصاره العظيم على قرينه يوفنتوس الإيطالي، بأربعة مقاصد بمقابل مقصد، في أخير منافسات دوري أبطال أوروبا، على أرض ملعب “ميلينيوم” بالعاصمة الويلزية “كارديف”.
وقد كان رونالدو قد دوّن غاية الريادة للريال في الدقيقة 20 من “هات وخد” مع دانيال كارفاخال الذي مررها عرضية برازيلية لرونالدو من على حواجز النطاق ليسددها أرضية صاروخية على يمين بوفون.
وأتى مقصد التعادل في الدقيقة 26 من خلال ماريو ماندزوكيتش من كرة خلفية مزدوجة في الدقيقة 26 من على حواجز مساحة العقوبة لتسكن المقص اليسار لحارس العملة السعودية الريال.
ثم تحسن كاسيميرو بالهدف الثاني في الدقيقة 61 من كرة مرتدة من داخل مساحة العقوبة ليسددها صاروخية من على عقب 45 ياردة تقريبا لترتطم بقدم أحد لاعبي اليوفي وتتحول أرضية في أقصى الزاوية اليمنى ليوفون.
وفي الدقيقة 64 دوّن رونالدو الغاية الثاني له والثالث للريال من كرة عرضية من الناحية اليمنى من الكرواتي مودريتش ليقابلها وسط عدم حضور الرقابة الدفاعية لليوفي بيمناه في الزاوية اليمنى لبوفون.
ونجح البديل ماركو أسينسيو في إلحاق الرابع للريال في الدقيقة 90، من كرة عرضية ولا أروع من البرازيلي مارسيللو الذي راوغ وتوغل داخل النطاق ليمررها لأسينسيو الذي قام بتسديدها أرضية في الزاوية اليسرى لبوفون.
وأتى ملخص الماتش بالدقائق كما يلي :
3 أول كرَّة حقيقية في اللقاء من خلال هيجواين لليوفي من عرضية من الناحية اليسرى قام بتسديدها رأسية قوية ولكن حارس العملة السعودية الريال كان لها بالمرصاد.
5 تسديدة قوية بعيدة المدى على مرمى العملة السعودية الريال ولكن الحارس يتصدى للكرة على مرتين.
7 بيناتش يسدد أرضية صاروخية في أقصى الزاوية اليمنى للحارس، من على حواجز نطاق عقوبة العملة السعودية الريال ولكن الحارس يتفوق على ذاته ويبعدها بصعوبة شديدة عن مرماه.
13 باولو ديبالا يتحصل على أول كارت إنذار عقب عرقلته للاعب العملة السعودية الريال توني كروز في وسط الملعب.
20 رونالدو يسجل المقصد الأول في اللقاء من عرضية دانيال كارفاخال من الناحية اليمنى ليقابلها بتسديدة أرضية قوية على يمين بوفون.
26 مقصد التعادل ليوفنتوس من خلال ماندزوكيتش بأسلوب أسطورية من كرة خلفية مزدوجة من على حواجز مساحة العقوبة لتكون الحصيلة 1-1.
31 سيرجيو راموس يتحصل على كارت الإنذار الأولى للريال والثانية في اللقاء.
42 دانيال كارفاخال يحصل على كارت الإنذار الثانية للريال والثالثة في اللقاء.
قرار اللقاء يحتسب دقيقتين وقت بدلا من المفقود لا تسفران عن أي حديث لينتهي نصف المباراة الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.
48 بيانيتش يمنع إيسكو من كرَّة خطرة من على حواجز نطاق الست ياردات، ويحولها من في مواجهته بدقة عالية إلى ركنية دون ارتكاب أخطاء.
53 توني كروس يتحصل على كارت إنذار للالتحام الشديد مع لاعب يوفنتوس في وسط الملعب.
54 مودريتش يسدد صاروخية من على عقب 40 ياردة ولكنها أتت في منتصف المرمى ليتصدى لها بوفون ببراعة.
61 كاسيميرو يسجل المقصد الثاني من كرة مرتدة من داخل مساحة العقوبة ليسددها صاروخية من على عقب 45 ياردة تقريبا لترتطم بقدم أحد لاعبي اليوفي وتتحول أرضية في أقصى الزاوية اليمنى ليوفون.
64 رونالدو يسجل الغاية الثاني له والثالث للريال من كرة عرضية من الناحية اليمنى من الكرواتي مودريتش ليقابلها وسط عدم حضور الرقابة الدفاعية لليوفي بيمناه في الزاوية اليمنى لبوفون.
66 ميراليم بيانيتش يتحصل على كارت إنذار للالتحام الشديد.
66 أليجري يدفع باللاعب خوان كوادرادو بدلا من اندريا بارزالي.
70 أليكس ساندرو يحصل على تحذير أصفر.
71 كلاوديو ماركيزيو لاعب يوفنتوس يشارك على حساب ميرالم بيانيتش.
72 كوادرادو يتحصل على كارت الإنذار الأولى له.
77 جاريث بيل على حساب كريم بنزيما لتفعيل هجوم  ريال مدريد.
78 ماريو ليمينا خلفا لباولو ديبالا في فريق يوفنتوس.
82 زيدان يدفع بماركو أسينسيو على حساب إيسكو.
83 طرد كوادرادو عقب دفعه خفيفة للاعب راموس على خط التماس ليتحصل على كارت الإنذار الثانية ويغادر أرض ملعب اللقاء.
89 زيدان يدفع باللاعب الفارو موراتا خلفا للنجم توني كروس.
90 ماركو أسينسيو يضيف الرابع للريال من كرة عرضية ولا أروع من البرازيلي مارسيللو الذي راوغ وتوغل داخل النطاق ليمررها لأسينسيو الذي قام بتسديدها أرضية في الزاوية اليسرى لبوفون.
واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدلا من المفقود قبل ان يطلق صافرته معلنا عاقبة الماتش بفوز العملة السعودية الريال على اليوفي 4-1، ليتوج الملكي ببطولة بطولة دوري الأبطال الأوروبي.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status