التخطي إلى المحتوى
الجيش العراقي: الحشد المليشاوي يستعيد “البعاج العراقية” من داعش

الجيش العراقي: الحشد المليشاوي يستعيد “البعاج العراقية” من داعش

أفاد القوات المسلحة العراقي، هذا النهار الاحد، إن قوات الحشد الشعبي استعادت إحكام القبضة على بلدة البعاج من ترتيب داعش لتتقلص النطاق الخاضعة لسيطرة المتشددين شمالي البلاد ضمن حملة تدعمها امريكا لاسترجاع مدينة الموصل.
وأزاد القوات المسلحة العراقي:”عقب ثمانية أشهر من انطلاق حملة تحرير الموصل جرى طرد التنظيم المتطرف من جميع مناطق المدينة باستثناء جيب على الضفة الغربية لنهر دجلة”.
ومع تحسن قوات السلطات العراقية تنحسر هيمنة داعش على المساحة التابعة للشمال على الحدود مع الشام السورية وهي نطاق صحراوية تعتقد مصادر أمريكية وعراقية أن أبو بكر البغدادي حاكم التنظيم يختبئ فيها.
وصرح إخطار من قيادة العمليات المشتركة العراقية:”قوات الحشد الشعبي وبإسناد طيران القوات المسلحة حررت البعاج بالكامل ورفعت العلم العراقي على مبانيه”.
ووأضاف:”الحشد الشعبي مسنود من إيران التي تلعب دورا في الحملة الرامية لهزيمة ترتيب داعش في الموصل ومحافظة نينوى.
وتركز القوات العراقية مشقاتها على طرد المتشددين من الجيوب الباقية تحت سيطرته في الموصل وهي بلد الإقامة الأساسي للتنظيم في دولة العراق منذ سنة 2014″.
وأزاد:”رغم أن الحشد ينتمي اسميا السلطات العراقية بل له مستشارين من القوات المسلحة الإيراني كان إهلاك أحدهم الشهر الماضى جوار البعاج.
وتأمين مساحة الحدود بين جمهورية العراق وسوريا خطوة هامة لإيران كي تتمكن من إرجاع فتح سبيل بري لإمداد القوات المسلحة السوري بالسلاح في حربه الطويلة مقابل محاربي الرافضون والمتشددين”.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status