التخطي إلى المحتوى
تحزير الاطباء – الفراخ البيضاء واثارها السلبية علي النساء .. ولا تسبب عقم

تحزير الاطباء – الفراخ البيضاء واثارها السلبية علي النساء .. ولا تسبب عقم

يعانى الكثير من البنات فى جمهورية مصر العربية من تأخر الإنجاب، وقد يصبح ناتجا عن حدوث تلفيات أو تكيسات فى المبايض.

شدد الدكتور شريف باشا استشارى أمراض السيدات والتوليد وأطفال الأنابيب والحقن المجهرى، زميل الكلية الملكية لأمراض السيدات والتوليد بأنجلترا، أن الفراخ البيضاء لا تؤثر على الخصوبة ولا تسبب العقم، لأن تعرضها للحرارة تبطل نمو الهرمون لأن الهرمون يتم تكسيره نحو تعرضه للحرارة.

وتحدث إن 40 % من نساء حوض البحر الابيض المتوسط ، يتكبدون من تكيسات المبايض، ومنها جمهورية مصر العربية، مبينا أن التكيسات تصبح بدرجات متفاوتة ،حصيلة أسباب وراثية ،ولكن السمنة تضيف عليها سوءا، والمرأة التى تعانى من التكيس يوصف لها محفزات الأنسولين لكى تعين على التبويض، إضافة إلى ذلك منشطات التبويض، والمرحلة النهائية استعمال الكى بالمنظار، إذا لم ينتج ذلك حمل فى الجولة الاولى ،والثانية يتم الحقن المجهرى .

وأفاد أن أكثر عوامل العقم فى جمهورية مصر العربية هو تكيس المبايض لدى النساء، وأكثر علة فى الرجال هو تدهور الحيوانات المنوية لدى الرجال حصيلة القذارة البيئى بالمبيدات، والتدخين، وينصح بتناول الأكل الصحى وعدم التدخين لأن الأحوال الجوية ملىء بالتلوث .

وصرح الدكتور شريف باشا أن هناك أسباب كثيرة تؤثر على الإنجاب أولها السمنة ،مؤكدا أن السمنة تؤثر على التبويض وأيضاً السمنة المفرطة ،والتلوث البيئى يترك تأثيره على خصوبة الرجل، والكيماويات ،والمبيدات ،والتدخين بشراهة يترك تأثيره على خصوبة الرجل، وكلها أسباب مؤثرة .

المصدر: اليوم السابع

DMCA.com Protection Status