التخطي إلى المحتوى
ابل – تحديثات نظام IOS 11 الجديد: يحذف التطبيقات التالفة تلقائياً لتوفير المساحة التخزين
ابل - تحديثات نظام IOS 11 الجديد: يحذف التطبيقات التالفة تلقائياً لتوفير المساحة التخزين

تحديثات نظام IOS 11 الجديد: يحذف التطبيقات التالفة تلقائياً لتوفير المساحة التخزين

تعتبر المنطقة الحرة مشكلة دائمة في الكثير من أجهزة “آيفون” لاسيماً هذه التي تأتي بسعة تخزين 16 جيغابايت لاغير. وللمساعدة في معالجة تلك المشكلة أدخلت آبل في سيستم تشغيلها الحديث IOS11 عدداً طفيفاً من الأدوات الحديثة لإدارة معلومات المستخدم، بما في هذا خيار حذف التطبيقات التي لا تستخدم أبداً تلقائي596448.

وتدعى الأفضلية الحديثة التي يدعمها IOS 11 Offload Unused Apps، وتقوم تلك الأفضلية على “إلغاء تحميل” التطبيقات التي لا تُستخدم سوى طفيفاً، ولكنها تحتفظ بمستنداتها وبياناتها على جهازك. تبدو التطبيقات المحذوفة بشكل نمازج رمادية على الشاشة الأساسية، ويمكن إرجاع تثبيتها عن طريق النقر عليها. وعند تفعيلها عليك الإنتقال الى إعدادات الهاتف ومن ثم النقر على خيار General ومن ثم خيار iPhone Storage لكي يُرجع شغل ذلك التطبيق على هاتفك.

وتلك الأفضلية ليست لادخار المنطقة في الإطار الحديث، فقد أدخلت آبل ايضاًً فوائد حديثة في نفس القائمة في الإعدادات، وتتركز بشأن أفكار مقترحة لمسح الصور المحذوفة حديثاً ونقل المعلومات إلى icloud، إضافة الى أفضلية حذف الحوار القديمة الأفضلية التي تحذف المعلومات في تنفيذ الرسائل والتي مرّ عليها زيادة عن عام. كما تَستطيع ايضاً فرز الحوار وفق حجم السعة التخزينية التي تتلقاها، وحذف جميع واحدة على حدة.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status