التخطي إلى المحتوى
رسمياً: تعيين البرتغالي كونسيساو مدرب جديد لبورتو
رسمياً: تعيين الربتغالي كونسيساو مدرب جديد لبورتو

رسمياً: تعيين البرتغالي كونسيساو مدرب جديد لبورتو

ذكر بورتو توظيف سيرجيو كونسيساو مدربا جديدا له الخميس ليكون جناح منتخب البرتغال لرياضة كرة القدم الماضى خامس مدرب يتولى قيادة بطل اوروبا السالف في السنين الأربع النهائية.

وسيحل كونسيساو (42 عاما)، الذي استقال من تمرين نانت الفرنسي الثلاثاء، متجر نونو إسبيريتو سانتو الذي أكمل عقده بالتراضي عقب يوم واحد من عاقبة الفصل.

وفاز بنفيكا منافس بورتو اللدود بمنافسات الدوري البرتغالي الفاخر في المواسم الأربعة النهائية وستعول الجماهير على كونسيساو لاعادة اللقب إلى بورتو الذي تأهل لدور المجموعات في منافسات دوري أبطال اوروبا الفصل القادم.

وأبلغ كونسيساو الصحفيين “هناك رغبة في المكسب ببطولة الدوري، وهو اللقب الرئيسي، والوصول لأبعد نقطة في بطولة دوري الأبطال”.

ومنذ 2013 تولى باولو فونسيكا ويولن لوبتيجي وجوزيه بيسيرو ونونو مران بورتو فيما قاد لويس كاسترو وروي باروش الفريق بشكل مؤقت.

وقبل سيطرة بنفيكا في السنين النهائية ربح بورتو بمنافسات الدوري تسع مرات في 11 موسما من 2002-2003 إلى 2012-2013 كما حقق لقب منافسات دوري الأبطال يقاد من قبل جوزيه مورينيو سنة 2004.

وانضم كونسيساو إلى نانت في شهر ديسمبر كانون الأول الماضى عندما كان الفريق في الترتيب قبل الختامية في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي. وقاد الفريق للابتعاد عن مساحة الانخافض وأنهى الفصل في الترتيب السابع.

وتوصل كونسيساو لاتفاق بهدف تمديد عقده مع النادي الفرنسي حتى سنة 2020 قبل أن يطرح عليه بورتو قيادته.

المصدر: رويترز

DMCA.com Protection Status