التخطي إلى المحتوى
أخبار مصر | سكرتير عام البحيرة: تأسيس 15 مركزا تكنولوجيا لإصدار الرخص المميكنة

شدد اللواء مجدى عنانى سكرتير سنة محافظة البحيرة، على تكثيف الأتعاب لمجابهة الفساد داخل المصالح الرسمية، والذى يعوق تقديم الخدمات للمواطنين ويزيد الاحتقان بينهم، مضيفًا أنه كان لا بد من وضع دشن وضوابط للعمل داخل الوحدات المحلية وديوان سنة المحافظة لا تسمح للمستوظف بالتحكم فى المدنيين، مشيرًا إلى أن الإهمال صورة من صور الفساد بالاضافة الي عدم بقاء عدالة ومساواة بين المدنيين في حين يخص الاستحواذ على مستحقاتهم.

وأزاد السكرتير العام محافظة البحيرة، لـ”هذا النهار السابع”، أنه سيتم القضاء نهائيا على الفساد داخل المحليات، وهذا بتأسيس مراكز تكنولوجية بجميع ترتيب وعددهم 15 ترتيبًا إداريًا، حيث يتقدم المدني بطلبة وخلال 48 ساعةٍ على الأكثر يتسلم المطلب عقب إنهائه عن طريق العاملين بالمركز التكنولوجى .

وأظهر عنانى، أنه جارى تأسيس 9 مراكز تكنولوجية أخرى فى عدد من المدن، مضمونًا على أن المقصد الرئيسى من المراكز التكنولوجية لإصدار الرخص المميكنة والدفع الإلكترونى هو القضاء على التداول المباشر مع الساكن لغلق الباب الخلفى للرشاوى والفساد، لافتًا إلى أنه سيتم تنفيذه على مستوى الهيئات والإدارات بالتنسيق مع الشباك الواحد .

وأكمل سكرتير سنة البحيرة، أنه تم التنسيق بين المحافظة بالتنسيق مع وزارة التخطيط لمساندة المراكز التكنولوجية الحديثة بـــ 45 جهاز حاسب الي و10 طابعات ليزر تم توزيعهم على كل المراكز والتى ستنقل تلك المراكز نقلة نوعية.

ونوه عنانى، إلى أن المحافظة تعد الوحيدة على مستوى الدولة التى تضم 9 مراكز مميكنة لاستخراج الرخصة الموحدة، في حين لا تبقى بكل محافظات الدولة إلا 4 مراكز تكنولوجية لاغير، مضمونًا على أنه أثناء الــ3 أشهر السابقة تم توفير زيادة عن مليون ونصف جنيه من مبالغ مالية الرسوم والمدخرات .

وأظهر سكرتير سنة محافظ البحيرة، أن الإهمال والتقصير فى الشغل هو نوع من أشكال الفساد لأنه يؤثر بشكل كبيرعلى تقديم الخدمات العامة، مشيرًا إلى أن هناك استكمال دورية من إدارة الرقابة والمتابعة بالمحافظة، لمواصلة سير الشغل داخل المصالح الرسمية والتحقيق فى تظلمات المدنيين المتضررين من أى إهمال .

وشدد اللواء مجدى عنانى، على تذليل مختلَف العقبات الروتينية في مواجهة المدنيين بالوحدات المحلية للحد من حالات الفساد الإدارى والمالى مبينًا أن مبالغة التعقيدات البيروقراطية يؤدى إلى انتشار الفساد والرشاوى والمحسوبية، ولذلك تم توجيه القيادات التنفيذية بالمحافظة بسرعة انجاز تطلعات المدنيين .

وأكد سكرتير سنة محافظة البحيرة، على تنمية قدرات المشاريع التابعة للمحافظة لتحقيق التنمية المستدامة داخل المحافظة، مضيفًا أن هناك توجيهات صريحة من المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بتصفية مختلَف المشاريع الخاسرة التابعة للمحافظة حفاظًا على الثروة العام وإيقاف نزيف الثروات المهدرة .

وأظهر عنانى، أنه تم تصفية مشروع وادى النطرون للثروة الحيوانية، وجارى تصفية مشروع مراوى البنوك، والذى أحرز خسائر هائلة فى السنين السابقة .

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status