التخطي إلى المحتوى
بالصور | جمارك بورسعيد تضبط سبعة ملايين قرص مخدر

أفاد مصدر بجمارك بورسعيد هذا النهار يوم السبت، إنه عقب بحث صندوق 40 قدمًا مرتقبة من الهند إلى ليبيا عبر موانئ بورسعيد، اتضح أنه قد ارتفعت أعداد الأقراص المخدرة المضبوطة إلى ما يقرب من 7 ملايين قرص مخدر.

و قد كان قدرة رجال الإدارة العامة لجمارك ببورسعيد بقيادة حلمى فياض، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة التهريب عمليات بالنطاق الشرقية بقيادة حلمى أبو الحسن مدير سنة الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالنطاق الشرقية عمليات والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء بورسعيد، من إخضاع مسعى تهريب اعداد هائلة من أقراص التامول والترامادول المخدرة، بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته.

وبناءً على مذكرة بيانات مشتركة تفيد مسعى إحدى المؤسسات إدخال أصناف ممنوعة في إطار مشمول الصندوق رقم TCLU9436816 ومشمولها طبقًا للمستندات معدات صحية مرتقبة من ماليزيا على ظهر السفينة oocl Egypt فواتًا بقناة السويس لاغير متجه شمالا تجاه البحر الأبيض الوسطي فى سبيلها إلى ميناء الخمص بدولة ليبيا.

وتم تشكيل لجنة جمركية مشتركة من جمال عثمان مدير الحركة، وأحمد الدياسطى حاكم قسم الحركة وعلاء منحة مدير الحركة وعلاء السيد مدير إدارة البيانات بمكافحة التهرب عمليات وياسر الشماع بالمكتب الفنى، وأحمد عبد القادر بالأمن الجمركى لمعاينة مشمول الصندوق حيث تبين بقاء 3 ملايين و900 ألف قرص من أقراص التامول مخدر و3 ملايين و360 ألف قرص من أقراص الترامادول المخدر بإجمالى 7 ملايين و260 ألف قرص.

قرر جمال عبد الكبير زعيم الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد اتخاذ الأفعال القانونية؛ يأتى ذلك تطبيقًا لتعليمات الدكتور مجدى عبد العزيز قائد مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط مختلَف مساعي التهريب.

المصدر: اليوم السابع

DMCA.com Protection Status