التخطي إلى المحتوى
اتحاد الصناعات | نجاح صادرات مصر فى العبور إلى أفريقيا

رحب الدكتور شريف الجبلى، زعيم لجنة الصلات الإفريقية باتحاد الصناعات، بالزيارة النهائية لرئيس بوركينا فاسو لمصر، مشيرًا إلى أن تلك الزيارة تأتى فى محيط تدبير جمهورية مصر العربية للتوسع على الاشقاء فى إفريقيا وإستعادة جمهورية مصر العربية لدورها الريادى.

وأشار “الجبلى” إلى أن بوركينا فاسو تقع فى الغرب الإفريقى الذى يتميز بإنتاج للأخشاب، وهو ما يصبح مفيدا بشكل ملحوظ لدى صانعي الأثاث فى جمهورية مصر العربية عن طريق استيراد الأخشاب بأثمان مناسبة، ما يخلق أفضلية تنافسية للمنتج المصرى فى أماكن البيع والشراء الدولية.

أعلن” الجبلى”، أن الصادرات المصرية تتمتع بسمعة طيبة فى إفريقيا، والسوق الإفريقى مفتوح ومقبل على السلع المصرية، الغذائية، والهندسية، والأسمدة، والأثاث، والكيماوية، وغيرها من السلع

وأزاد” الجبلى”، أن فوز الصادرات المصرية فى النفاذ إلى أفريقيا، مرهون ومشروط بالتواجد المصرى على الأرض هناك عن طريق معيشة مصانع، وشركات ومخازن، حتى يسهل تواجد السلع المصرية، كما أن المستهلك الإفريقى يملك قناعة بشراء ما يشاهده، بغير هذا لن ننجح فى أفريقيا.

وتابع : “لا مفر من التواجد المصرى بكثافة وتدعيم الصلات بين جمهورية مصر العربية وأشقاءها، واسترجاع علاقاتها الطيبة بعد أن نجحت دول فى التواجد مثل البنانيين والصينيين والاتراك”، مطالبا المستثمرين أبناء مصر بإرجاع الصلات والتواجد فى أفريقيا بشدة.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status