التخطي إلى المحتوى
رئيس قسم لطب والطوارئ.. لدينا 500 طبيب متخصص لإسعاف الحالات الحرجة

رئيس قسم لطب والطوارئ.. لدينا 500 طبيب متخصص لإسعاف الحالات الحرجة

صرح الدكتور حسين صبرى، زعيم الجمعية المصرية لطب الطوارئ والمجلس العلمى لطب الطوارئ، إن ذلك التخصص عصري نسبيا فى جمهورية مصر العربية، وبدأ الإنشاء له على مستوى الجمهورية منذ 15 عام، وبالفعل من 10 أعوام بدأ يصبح فيه نواة من الأطباء المتخصصين، وحاليا يبقى 500 طبيب خريج من زمالة طب الطوارئ التابعة لوزارة الصحة وهو ناشر الخبر الرئيسى لذلك التخصص فى جمهورية مصر العربية.

وألحق صبرى، فى بيان أن الانتباه بطب الطوارئ عقب الزمالة، يصبح من جوار الجامعات التى توفر الماجستير فى طب الطوارئ مثل جامعة قناة السويس وطنطا والمنصورة والإسكندرية فهى من الجامعات التى لها في مرة سابقة فى ذلك التخصص، مؤكدا: “نحن فى وسط الطريق ولدينا آمال أن ابناءنا الأطباء يستكملونه”.

ولفت صبرى إلى أنه يبقى 50 طبيبا مصريا متخصصا فى طب الطوارئ فى الخليج ويوجد آخرين فى امريكا ودول أخرى، لأن ذلك التخصص مطلوب ويمكن للطبيب المصرى إثبات ذاته فى أى موضع، والطموحات متواصلة.

وأظهر صبرى، أن الجمعية المصرية لطب الطوارئ تضم جميع من يعمل فى ذلك التخصص وهى عضو فى الجمعية الإفريقية والاتحاد الدولى لطب الطوارئ، ومن في إطار النشاطات التى تقدمها بجوار الخدمات الطبيب، تنظم ندوات وندوات وغيرها، ويوجد ضرورة عظيمة لطب الطوارىء في الوقت الحاليّ لأنه تخصص ينقذ حياة السقماء من إصابات النكبات المفاجئة .

المصدر: اليوم السابع

DMCA.com Protection Status