التخطي إلى المحتوى
الخطوط الجوية القطرية: معظم شبكة الرحلات لم يتأثر بقيود المجال الجوي
الخطوط الجوية القطرية: معظم شبكة الرحلات لم يتأثر بقيود المجال الجوي

الخطوط الجوية القطرية: معظم شبكة الرحلات لم يتأثر بقيود المجال الجوي

أفادت الخطوط الجوية القطرية يوم الاربعاء إن أكثرية عملياتها لم تتأثر بقيود الساحة الجوي التي فرضتها أربع دول عربية خلال الفترة الختامية.

وجدد الحاكم التنفيذي للخطوط القطرية أضخم الباكر دعوته المنظمة العالمية للطيران المواطن التابعة للأمم المتحدة للتدخل في النزاع المتعلق بحقوق استعمال الميدان الجوي.

وأكمل في إشعار “أدعو المنظمة العالمية للطيران الساكن (إيكاو) لإعلان عدم قانونية ذلك الحظر. مؤسسات الطيران ليست أذرعا سياسية وذلك الحظر يجردنا من حقوقنا التي ضمنها لنا التشريع”.

قد كانت المملكة السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قطعت الصلات الدبلوماسية وخطوط النقل مع دولة قطر قبل أسبوع مدعى عليها إياها بزعزعة استقرار المساحة ودعم الإرهاب والتقارب مع إيران وهو ما تنفيه العاصمة القطرية الدوحة.

ويحظر على الخطوط القطرية المملوكة للدولة وغيرها من الطائرات التي تملكها العاصمة القطرية الدوحة استعمال الساحة الجوي للبلدان العربية الأربعة.

وقالت الخطوط القطرية إنها ستمضي في تطبيق تدبير إضافة 24 إتجاه إضافية أثناء عامي 2017 و2018 من ضمنها اثنتان في الشهر القادم بصرف النظر عن القيود التي اضطرت مؤسسة الطيران لقطع مسافات أطول لتفادي التجاوز بالمجال الجوي المحظور.

وتحدث الباكر “جميع ما يسعني قوله هذه اللحظة أن عملياتنا مستمرة كالمعتاد”.

وصرح الباكر الثلاثاء إن الخطوط الجوية القطرية ستعيد نشر الطائرات التي قد كانت تستخدمها لتسيير رحلا إلى المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر لإسراع نسبة تقدم تطبيق خططها للتوسع.

وتسير الخطوط الجوية رحلات إلى زيادة عن 150 إتجاه بخصوص العالم من مكانها في العاصمة القطرية الدوحة.

المصدر: رويترز

DMCA.com Protection Status