التخطي إلى المحتوى
الفلكيين: الشمس كان لديها نجم رفيق الشمس فى الماضى يدعى Nemesis
الفلكيين: الشمس كان لديها نجم رفيق فى الماضى يدعى Nemesis

الفلكيين: الشمس كان لديها نجم رفيق فى الماضى يدعى Nemesis

علماء الفلك طريقك لمعرفة الحقيقة – أثارت حقيقة أن شمسنا لا تملك نجم رفيق حيرة الفلكيين منذ مرحلة طويلة، وذلك لأن أكثرية النجوم المماثلة هى قسم من نسق ثنائى، أو ثلاثى، ولكن هذه اللحظة العلماء أثبتوا عكس ذلك الشأن، وقالوا إن الشمس كان لها نجم رفيق يحمل اسم Nemesis.

ونوه العلماء الفلك “سارة سادافوى” و”ستيفن ستاهلر” إلى أنهم كانوا يدرسون سحابة بيرسيوس الجزيئية، المعبأة لالنجوم التى تم تشكيلها مؤخرا، لتحديد ما هى النسبة المئوية للنجوم التى تشابه شمسنا، معتمدين على نظرية أن غالبية النجوم لا تأتى بشكل فردى.

لإيجاد الجواب، استخدم العلماء المعلومات المتواجدة من مسح لجميع نجم فى الحضانة النجمية “بيرسيوس”، إضافة إلى ذلك دراسة سلسلة من النماذج الإحصائية التى أخذت فى الاعتبار أعداد جميع من النجوم الفردية والنجوم الثنائية داخل السحابة.

ووفقا لمكان engadget الأمريكى، فقال العلماء أن النجوم رفقاء الشمس من المرجح هربوا واختلطوا مع النجوم الأخرى فى منطقتنا من مجرة ​​درب التبانة، وتعكس الدراسة الحديثة أننا نفتقر لمعرفة المزيد عن نجمنا، وذلك هو العلة فى أن وكالة ناسا تطلق مسبار باركر الشمسي، أول مركبة فضائية تلمس أجواء الشمس، فى سنة 2018.

المصدر: اليوم السابع

DMCA.com Protection Status