التخطي إلى المحتوى
تحديث انخفاض سعر الذهب اليوم الجمعة 16-6-2017 في محلات الصيغة & سعر الذهب مقابل الدولار الامريكي في مصر
أسعار الذهب اليوم الجمعة 13-6-2017 في السوق السوداء سعر الذهب مقابل الدولار الامريكي في مصر

تحديث انخفاض سعر الذهب اليوم الجمعة 16-6-2017 في محلات الصيغة & سعر الذهب مقابل الدولار الامريكي في مصر

سجلت أسعار الذهب اليوم الجمعة الموافق 16-6-2017 استقرارا ملحوظا لجميع معيار من الأعيرة المتنوعة المتداولة فى جمهورية مصر العربية.. اسعار الذهب فى جمهورية مصر العربية تخضع للعرض والطلب وأيضا تتأثر وتتغير بحسب تحرك الثمن العالمى للأوقية “الأوقية” بشكل فورى، بل تأثر اسعار الذهب فى جمهورية مصر العربية، متعلق أيضا بأثمان الدولار، سواء فى مكان البيع والشراء الموازى وايضاً دولار المصارف.

سعر الذهب هذا اليوم 
هبط سعر الذهب بمكان البيع والشراء الدولي بشكل ملحوظ وهبط بسببه الذهب بمكان البيع والشراء المصري.
سكن سعر الذهب بمكان البيع والشراء المصري البارحة يوم الاربعاء في حين تردد سعر الذهب في تداولاته.
زاد كثيرا سعر الأونصة عقب أخر الأحداث في عن انتظار مراسيم الفيدرالي الأمريكي بخصوص سعر الجدوى
عاود الهبوط عقب الإشعار العلني عن سعر النفع التي وصلت 1.75%، للمرة الثانية في نفس العام.
سكن سعر الأونصة في مستهل الفجر هابطا، مسجر 1267$.
هبط سعر الأونصة مرة أخرى نحو الساعة 10:30 صباحا مسجلا 1262$.
هبط مكررا سعر الذهب بمكان البيع والشراء الدولي ليسجل 1259$ للأوقية.
مع بلوغ الساعة الثالثة دوّن سعر الأونصة هبوطا جديدا، بقيمة 1254$، وهذا عقب رفع سعر الجدوى على الودائع بالمصارف الأمريكية للمرة الثانية في 6 شهور وازدياد التنبؤات الإيجابية بخصوص الورقة النقدية الأمريكية.
سكن سعر الأونصة في مطلع المرحلة المسائية نحو سعر 1256$، فيما دوّن سعر الذهب بمكان البيع والشراء المصري هبوطا كبيرا في انتهاء تداولات هذا النهار.
هبط سعر الأونصة مرة أخرى، في الساعة السادسة عشية، ليسجل 1255$.
زاد سعر الذهب طفيفا في الثامنة والنصف ليسجل سعر الأونصة 1257$.
بيات حركة هابطة للذهب عقب الارتفاع الذي وقع في تداولات الأمس، وعودة الانخافض:
سعر الذهب هذا النهار معيار 18:
من الأعيرة الأدنى تبادلًا فى جمهورية مصر العربية، مضاهاة بقدرات معيار 21 الأوسع انتشارا فى جمهورية مصر العربية، ولكن المطلب عليه يتكاثر فى الأنحاء السياحية بمصر، بل مع ضعف ظروف السياحة، فإن الذهب معيار 18 شهد تقهقرًا هائلًا فى المطلب عليه، بل مع ازدياد أسعار الذهب معيار 21 بشكل ملحوظ، ازداد المطلب على معيار 18 وأصبح من الأعيرة المطلوبة التى يستطيع اللجوء إليها بهدف مجابهة ازدياد أسعار الذهب للأعيرة الأخرى خصوصا معيار 21 وهو ما أسفر أثناء الأشهر الفائتة خصوصا مرحلة ما عقب تحرير سعر الاستبدال إلى حدوث رواج مقيد فى معيار 18، وسجل سعر معيار 18 هذا النهار 546 جنيها فى الصاغة.

سعر الذهب هذا النهار معيار 21:
أسعار الذهب لعيار 21، هى الأكثر تأثرًا بأى تحول فى أسعار الذهب فى مكان البيع والشراء العالمى، ويجري تحديد أسعار الذهب لجميع الأعيرة الأخرى قياسًا على الزيادة أو الهبوط فى سعر جرام الذهب لعيار 21، ولأن ذلك المعيار هو الأكثر انتشارا والأكثر طلبا فى جمهورية مصر العربية، لكن يُعد المحرك الرئيسى لسوق الذهب فى جمهورية مصر العربية، فإنه نحو سؤال الجواهرجى عن أسعار الذهب هذا النهار يصبح الرد بثمن معيار الذهب 21، وليس أى معيار اخر ، لأن التداول فى الأعيرة الأخرى مقارن بعيار 21 هزيل بشكل كبير.

ويزداد المطلب على معيار 21 فى جمهورية مصر العربية للعديد من عوامل أهمها الموروث التاريخى للشعب المصرى، حيث يفضل المصريون لبس معيار 21 وليس أى معيار أخر وايضا عن شراء الذهب لتخزينه أو لاستثماره كملاذ استثمارى أمن، يعمل على المستثمر إلى شراء معيار 21 وهذا لأنه يستطيع أن يبيعه بصورة أسهل وفى أى وقت وأى مقر من الدولة، بعكس أى معيار أخر، وسجل سعر معيار الذهب 21 مِقدار 638 جنيه هذا النهار.

سعر معيار الذهب 24 هذا النهار:
يُعد معيار الذهب 24 هو الأدنى تعاملا فى جمهورية مصر العربية، نتيجة لـ غلاء ثمنه، وأيضا لكونه ذا لمعة وبريق ملحوظين، لذلك لا يفضله المصريون، بل ينتشر الذهب معيار 24 فى أماكن البيع والشراء الخليجية بصفة خصوصا، حتى الطبقة الأكثر ثراءا فى جمهورية مصر العربية لا تفضل معيار 24 نتيجة لـ لمعته البراقه التى لا تتناسب مع ذوق الشعب المصرى، والتداول على معيار 24 هزيل بشكل كبير، ويتميز بعدم بقاء شوائب تذكر فى تكوينه، وسجل معيار 24 أثناء تداولات هذا النهار مِقدار 730 جنيه.

سعر الأونصة “الأونصه” فى المتاجر الدولية:
الأوقية أو الأونصة هى وحدة قياس المواد المعدنية القيمة بصفة عامة ، وتزن الأونصه 31 جرام، وتتحرك أثمانها بصورة فورية وتتأثر بالأحداث الاستثمارية والسياسية الدولية، وأيضا متعلقة بتحرك أسعار الأوراق النقدية الخمس الكبرى وخصوصا الدولار، ومرتبطة كذلك بتحرك بضع البورصات الدولية وعلى قمتها البورصات الأمريكية والأوروبية، وسجلت الأونصة هذا النهار مِقدار 1265 دولار.

أسعار الذهب لكل الأعيرة فى جمهورية مصر العربية:
معيار ١٨ : 546 جنيه

معيار ٢١ : 638جنيه

معيار ٢٤ : 730جنيه

الجنيه الذهب: 5104 جنيه

القيمة الدولي : 1265 دولار

المصدر: اليوم السابع

DMCA.com Protection Status