التخطي إلى المحتوى
دون العلاج .. تعرف على الأطعمة التى تدعم صحة عظام المرئة الحامل
دون العلاج .. تعرف على الأطعمة التى تدعم صحة عظام المرئة الحامل

دون العلاج .. تعرف على الأطعمة التى تدعم صحة عظام المرئة الحامل

عندما يرتبط الشأن ببناء عظام قوية فهناك نوعان من المكونات الغذائية الأساسية للجسم، الكالسيوم وفيتامين D.

يدعم الكالسيوم العظام وهيكل الأسنان، فى حين فيتامين (د) يحسن امتصاص الكالسيوم ونمو العظام. تلك المكونات الغذائية هامة فى وقت مبكر من الحياة، ولكنها قد تعين ايضا الكهول الذين يتكبدون من هشاشة العظام، وهو مرض يتميز بكسر العظام، والحصول على العديد من الكالسيوم وفيتامين (د) قد يبطئ المرض ويمنع الكسور.

ووفقا لمكان “health” فيجب على البالغين حتى سن 50 الاستحواذ على 1000 ملليجرام من الكالسيوم و200 وحدة عالمية من فيتامين (د) كل يوم. وأكثر من سن 50 الاستحواذ على 1200 ملليجرام من الكالسيوم و400 إلى 600 وحدة عالمية من فيتامين D.

أغذية تحتوى على مكونات غذائية لصحة العظام

1- الزبادي

أغلب الأشخاص يحصلون على فيتامين (د) عن طريق التعرض لأشعة الشمس، ولكن بضع الأغذية، مثل اللبن والزبادى غنية ايضاً بفيتامين د.

كوب واحد من الزبادى يستطيع أن يصبح نمط للاستحواز على حصة الكالسيوم اليومية، حيث يحتوى العادى الخالى من الدهون على 30٪ من الكالسيوم المخصص بك و20٪ من فيتامين D المخصص بك لذلك هذا النهار.

2- الجبن

الجبن مليء بالكالسيوم ولكن الجرعات الكثيرة منه تضر المفاصل، تحتوى 100 جرام من الجبن الشيدر على 30% من 30٪ من السعر اليومية للكالسيوم. ولكن أكثرية أشكال الجبن تحتوى على اعداد ضئيلة من فيتامين (د).

3- السردين

تلك الأسماك الضئيلة تحتوى على معدلات مرتفعة بشكل مدهش من جميع من فيتامين (د) والكالسيوم.

4- البيض

بصرف النظر عن أن البيض يحتوى لاغير على 6٪ من حصة فيتامين D اليومية، فهى أسلوب سريعة وسهلة للحصول عليه، ويوجد فيتامين (د) فى صفار البيض.

5- سمك السالمون

يحتوى سمك السلمون على العديد من الأحماض الدهنية أوميحا 3 الصحية للقلب، قطعة من سمك السلمون تحتوى على زيادة عن 100٪ من فيتامين D.

6- السبانخ

لا يعرف العديد أن السبانخ هى أسلوب حديثة للاستحواز على الكالسيوم، يحتوى كوب واحد من السبانخ المطبوخ على ما يقرب من 25٪ من حصة الكالسيوم اليومية، بالاضافة الي الألياف والحديد وفيتامين أ.

7- التونة

التونة، هى مصدر جيد من فيتامين D. تحتوى علبة من التونة الضئيلة على 154 وحدة عالمية من فيتامين د، أى حوالى 39٪ من الجرعة اليومية من فيتامين نحو التعرض لأشعة الشمس.

المصدر: اليوم السابع

DMCA.com Protection Status