التخطي إلى المحتوى
مقتل صيادا إيرانيا دخل قاربه المياه السعودية علي يد خفر السواحل السعودية اليوم
مقتل صيادا إيرانيا دخل قاربه المياه السعودية علي يد خفر السواحل السعودية اليوم

مقتل صيادا إيرانيا دخل قاربه المياه السعودية علي يد خفر السواحل السعودية اليوم

مقتل صيادا إيرانيا دخل قاربه المياه السعودية علي يد خفر السواحل السعودية اليوم, حيث قتلت قوات خفر السواحل المملكة السعودية صيادا إيرانيا عقب أن دخل زورقان إيرانيان المياه الإقليمية المملكة السعودية وفق تصريح أصدرته وزارة الداخلية الإيرانية،والتي شددت أنها تحدث تحقيقا للتأكد ما إذا دخل الزورقان فعلا إلى المياه المملكة العربية السعودية. يجيء ذلك الحادث في خضم إرتباك ديبلوماسي بداخل منطقة الخليج العربي وبين الخصمين إيران والسعودية اللذان قطعا علاقاتهما الدبلوماسية منذ شهر يناير 2016.

مقتل صيادا إيرانيا دخل قاربه المياه السعودية علي يد خفر السواحل السعودية اليوم… إهلاك صياد إيراني يوم السبت بنيران خفر السواحل أبناء السعودية الذين اتهموه بدخول المياه الإقليمية المملكة السعودية، بحسب ما صرح مسؤول في وزارة الداخلية الإيرانية.

وصرح مجيد آقا بابائي مدير شؤون الحدود في وزارة الداخلية الإيرانية في تصريح تناقلته وسائل الاعلام أن “قاربي صيد كانا يصطادان في الخليج الفارسي بدلت الهواء مسارهما. بل خفر السواحل أبناء السعودية أكدوا أنهما دخلا المياه المملكة العربية السعودية وقتلوا أحد الصيادين”.

وأزاد “حتى إذا كان القاربان دخلا المياه المملكة السعودية، لم يسمح لخفر السواحل بتدشين النار. نحن في صدد التيقن الأمر الذي لو كان الزورقان قد دخلا فعلا المياه المملكة السعودية”.

ومساء يوم السبت، أدلى المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بتصريحات مماثلة.

وفي وقت لاحق، أفاد آقا بابائي كما نقلت عنه وكالة المستجدات الإيرانية الحكومية (ارنا) “ليس لدينا بيانات عن أحد الزورقين”.

ويأتي ذلك الحادث وسط قلق حاد داخل حدود منطقة الخليج ولاسيما بين الخصمين الكبيرين إيران الشيعية والسعودية السنية اللتين لا تربط بينهما صلات دبلوماسية منذ كانون الثاني/شهر يناير 2016.

ونوه الحرس الثوري الإيراني إلى “دور جلي” للرياض في اعتداءات السابع من حزيران/شهر يونيو في طهران والتي خلفت 17 قتيلا، وهي الأولى التي يتبناها ترتيب الجمهورية الإسلامية في إيران.

واستهدفت تلك الاعتداءات مجلس الشورى الإيراني وضريح الإمام الخميني مؤسس الدولة الإسلامية الإيرانية.

ويوم الخميس، قام باتهام وزير الاستخبارات الإيراني سيد محمود علوي المملكة السعودية ب”حماية المجموعات الإرهابية في إيران”.

وقبل هذا بيومين، ساق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اتهامات مماثلة للرياض أثناء زيارته أوسلو.

ويشهد الخليج أيضاً أزمة دبلوماسية غير مسبوقة منذ الخامس من حزيران/شهر يونيو مع إشعار علني المملكة السعودية والإمارات والبحرين ودول أخرى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر على أساس اتهامها ب”مساندة الارهاب” والتقارب من إيران, مقتل صيادا إيرانيا دخل قاربه المياه السعودية علي يد خفر السواحل السعودية اليوم.

مقتل صيادا إيرانيا دخل قاربه المياه السعودية علي يد خفر السواحل السعودية احدث نبأ جاء اليوم من خلال موقع بكرا نيوز الاخباري حول مقتل صيادا إيرانيا دخل قاربه المياه السعودية علي يد خفر السواحل السعودية.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status