التخطي إلى المحتوى
اسعار النفط تسبب في هبوط معظم بورصات الخليج والسعودية ارتفعت مع آمال بتزويد التصنيف
لوحة إلكترونية تعرض أسعار أسهم في البورصة السعودية بالرياض - صورة من ارشيف رويترز.

اسعار النفط تسبب في هبوط معظم بورصات الخليج والسعودية ارتفعت مع آمال بتزويد التصنيف _ بكرا نيوز _ اسعار النفط تسبب في هبوط معظم بورصات الخليج والسعودية ارتفعت مع آمال بتزويد التصنيف.. اخر اخبار اليوم اسعار النفط تسبب في هبوط معظم بورصات الخليج والسعودية ارتفعت مع آمال.

هبطت أغلب متاجر الأسهم الخليجية 24 ساعة يوم الاحد نظرا لتضاؤل أسعار البترول بل البورصة المملكة العربية السعودية ازدادت مع آمال بانضمام المملكة إلى مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة وهو ما سيجذب تدفقات نقدية بمليارات الدولارت إلى البلاد.

وستعلن إم.إس.سي.آي لمؤشرات المتاجر في وقت متأخر الثلاثاء ما إذا قد كانت ستضيف المملكة السعودية إلى لائحة لإعلاء تصنيف جائز إلى وضع مكان البيع والشراء الناشئة أم لا. وفي حال اتخاذ مرسوم بتزويد التصنيف، فإن هذا لن ينشأ قبل منتصف 2019.

وازداد المؤشر الأساسي للسوق المملكة السعودية 0.9 في المئة في تداولات ضعيفة. وزادت بضع الأسهم التي يتوقع أن أن تستهدفها الصناديق الأجنبية التي ستأتي إلى مكان البيع والشراء مع وارتفاع سهم صافولا للصناعات الغذائية خمسة في المئة إلى 48.40 ريال مسجلا أعلى قفْل له منذ شهر يناير كانون الثاني 2016.

وازداد سهم البنك الأهلي المصري التجاري، أضخم بنك في المملكة، 2.1 في المئة فيما إرتفع سهم الشركة المملكة العربية السعودية للصناعات الرئيسية (سابك) 2.2 في المئة.

وقالت وزارة الشغل المملكة العربية السعودية إنها تعمل على نقل باتجاه ثمانية آلاف من العمال المتبقين لدى مؤسسة ابن السعودية أوجيه للإنشاءات المتعثرة ماليا إلى مؤسسات أخرى. ولم يتسن الاستحواذ على تعليق من متحدث باسم مواطن سعودي أوجيه فيما أفاد مصدر قريب من الشركة إنه ليس هناك مرسوم بإغلاقها.

وأكثرية المصارف المملكة العربية السعودية متعرضة لديون ابن السعودية أوجيه بل كثيرا منها جنبت بالفعل مخصصات جزئية لتغطيتها حيث يستطيع أن تستغرق تصفية الشركة وقتا طويلا. ولم تتضرر أسهم المصارف بشكل سنة بأنباء أوجيه.

وفي أكثرية متاجر الأسهم الخليجية الهائلة الأخرى قد كانت الأجواء قاتمة. فقد وصلت العقود الآجلة لخام القياس الدولي مزيج برنت 47.37 دولار للبرميل نحو التسوية الجمعة، ورغم أن ذلك المستوى ليس كارثيا فيما يتعلق لمنطقة الخليج، سوى أنه قد يعني أن الحكومات من المحتمل تنفق ذلك العام أدنى الأمر الذي كان يأمله المستثمرون منذ أسابيع ضئيلة.

وصرح مصرف أوف أميركا ميريل لينش في توثيق الأسبوع الماضى “تساهم أسعار البترول فوق 50 دولار للبرميل في فوز الإصلاحات في حين على الأرجح أن تهدد أسعار للخام دون 40 دولارا استقرار الاستثمار الكلي.”

وانخفض مؤشر دبي 0.4 في المئة مع تقهقر سهم إعمار العقارية 0.9 في المئة.

بل سهم التحالف العقارية ازداد 1.8 في المئة وقد كان الأكثر تعاملا في مكان البيع والشراء بعد أن صرحت الشركة إنها أبرمت اتفاقا مع النموزج كابيتال لادخار سيولة لأسهمها. ويتيح السجال للرمز لديها ما يبلغ إلى خمسة في المئة من أسهم التحالف العقارية.

وتراجع مؤشر بورصة دولة قطر، الذي تضرر بإجراء الجزاءات من دول عربية على الدوحة عاصمة قطر، 0.8 في المئة مع هبوط سهم مصرف دولة قطر الوطني 2.5 في المئة.

وفيما يلي قفْل دلائل متاجر الأسهم في الشرق الأوسط:

المملكة العربية السعودية.. زاد المؤشر 0.9 في المئة إلى 6881 نقطة.

دبي.. انخفض المؤشر 0.4 في المئة إلى 3444 نقطة.

أبوظبي.. هبط المؤشر 0.02 في المئة إلى 4501 نقطة.

دولة قطر.. انكماش المؤشر 0.8 في المئة إلى 9188 نقطة.

جمهورية مصر العربية.. زادَ المؤشر 0.1 في المئة إلى 13496 نقطة.

الكويت.. ازداد المؤشر 0.6 في المئة إلى 6853 نقطة.

البحرين.. انخفض المؤشر 0.3 في المئة إلى 1323 نقطة.

سلطنة عمان.. ازداد المؤشر 0.02 في المئة إلى 5249 نقطة.

اخبار بكرا نيوز اسعار النفط تسبب في هبوط معظم بورصات الخليج والسعودية ارتفعت مع آمال بتزويد التصنيف كنتم مع النبأ الابرز حول اسعار النفط تسبب في هبوط معظم بورصات الخليج والسعودية ارتفعت مع آمال بتزويد التصنيف،، بكرا نيوز , قدمنا لكم اخر اخبار الاقصاد اليوم اسعار النفط تسبب في هبوط معظم بورصات الخليج والسعودية ارتفعت مع آمال بتزويد التصنيف.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status