التخطي إلى المحتوى
مصادر: هجوم ارهابي على منتجع سياحى فى مالى.. مقتل سائح فرنسى

مصادر: هجوم ارهابي على منتجع سياحى فى مالى.. مقتل سائح فرنسى

بكرا نيوز/ مصادر: هجوم ارهابي على منتجع سياحى فى مالى.. مقتل سائح فرنسى اخر الاخبار مصادر: هجوم ارهابي على منتجع سياحى فى مالى.. مقتل سائح فرنسى ابرز اخبار اليوم مصادر: هجوم ارهابي على منتجع سياحى فى مالى.. مقتل سائح فرنسى.

أدى هجوم إرهابى شنه مسلحون هذا النهار الاحد على منتجع رائع خارج العاصمة المالية باماكو التى يرتادها السائحون الغربيون، عن مقتل شخصين على الأدنى من بينهما سائح فرنسى، استنادا لما ذكرته وزارة الأمن المالية.

حسب وكالة رويترز فإن حاملي أسلحة اقتحموا منتجع “لو كامبيمنت كانجابا” الواقع فى مدينة دوجراكورو، شرقى العاصمة المالية باماكو، وهو منتجع كثيرا ما ما يزوره المقيمون الأجانب لقضاء أجازة خاتمة الأسبوع.

وتحدث المتحدث باسم وزارة الأمن بابا سيسيه فى إفادات هاتفية نقلتها وكالة رويترز “إن الشرطة حاضرة فى موضعها، وتم قفْل كامبيمنت كانجابا”. وألحق قوله: “الحال تحت الهيمنة”.

وعرض المسؤول الأمنى أن شخصين لقيا مصرعيهما، من بينهم مدني يحمل الجنسيتين الفرنسية والجابونية، فضلا عن فرد آخر لم تعلم جنسيته عقب.

وتحدث شاهد عيان يدعى “بوباكار سانجار” إنه كان خارج المنتجع على الفور فى خلال الهجوم، مضيفا أن “السائحين كانوا يفرون من المنتجع فيما تداول اثنان من أجهزة الأمن المدنية النار مع المهاجمين”.

وتابع بالقول: “قد كانت هناك أربع مركبات للشرطة المالية وجنود فرنسيين فى سيارات مدرعة فيما تحلق مروحية فوق النطاق”.

وقالت رويترز أن المتحدث باسم القوات الفرنسية فى مالى أبى التعليق على الحادث فى حينها.

وزاد الأمن سوءا بشكل متدرج فى كل مناطق مالى منذ أن قامت القوات الفرنسية بسحب المقاتلين الإسلاميين المتحاربين والطوارق المتحالفين فى سنة 2013 من أنحاء شاسعة من الشمال كانوا قد احتلوها فى العام الماضي.

وتركزت الهجمات فى الطليعة فوق منطقة الصحراء التابعة للشمال، ثم انتقلت نسبة تقدم العمليات الإرهابية على باتجاه متنامي إلى وسط البلاد وجنوب العاصمة باماكو.

وجدير بالذكر إلى أن القوات الفرنسية وقوة استحضار السلام التابعة للأمم المتحدة وقوامها 10 آلاف جندى قد اشتبكت بهدف تقصي الثبات فى المستعمرة الفرنسية الفائتة التى مزقتها الصراعات الإثنية (العرقية) التى عانت منها الجماعات المسلحة.

وأظهر ترتيب القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى وجماعة مسلحة أخرى مسؤوليتها عن هجوم على فندق باماكو فى أواخر سنة 2015 إماتة فيه 20 شخصا.

اخبار اليوم بكرا نيوز..  مصادر: هجوم ارهابي على منتجع سياحى فى مالى.. مقتل سائح فرنسى تابعونا لكل جديد , كنتم مع اخر اخبار اليوم مصادر: هجوم ارهابي على منتجع سياحى فى مالى.. مقتل سائح فرنسى.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status