التخطي إلى المحتوى
ارتفاع درجة الحرارة: تنبؤات الطقس اليوم  الاثنين مصر والدول العربية
ارتفاع درجة الحرارة: تنبؤات الطقس اليوم الاثنين مصر والدول العربية

ارتفاع درجة الحرارة: تنبؤات الطقس اليوم الاثنين مصر والدول العربية

نطرح تنبؤات وضعية الأحوال الجوية فى جمهورية مصر العربية والدول العربية هذا النهار يوم الاثنين، ففى جمهورية مصر العربية يتنبأ أهل خبرة هيئة مرفق الرصد الجوي أن يسود هذا النهار الإثنين، جو حار قليلا على السواحل التابعة للشمال حار على الوجة البحرى والقاهرة عاصمة مصر حاد الحرارة جنوبا بالنهار لطيف عند منتصف الليل.

وضعية الجو هذا النهار فى جمهورية مصر العربية
يتنبأ أهل خبرة هيئة مرفق الرصد الجوي أن يسود هذا النهار يوم الاثنين، أحوال جوية حار قليلا على السواحل التابعة للشمال حار على الوجة البحرى والعاصمة المصرية القاهرة حاد الحرارة جنوبا خلال النهار لطيف في ساعات الظلام.

وتبدو السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل التابعة للشمال، كما تقل البصيرة فى الغشاوة المائية صباحا والشوائب العالقة خلال النهار على في شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس ما يؤدى إلى اختلال الملاحة البحرية.

وفيما يتعلق لحالة البحرين الأبيض المعتدل والأحمر فتكون معتدلة وتزايد الموج فيهما ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

الجو فى الممكلة الأردنية الهاشمية
بالنهار يوجد الجو حاراً نسبياً في الكثير من الأنحاء، وحارا في الأنحاء المنخفضة والصحراوية، وتكون الهواء شمالية غربية مُعتدلة السرعة،تنشط مع ساعات الظهر والعصر في البادية الشرقية والجنوبية حيث تثير الغبار والأتربة.

في خليج العقبة، الهواء: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وصعود الأمواج: وسطي تزايد الموج (20-30 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية.

في ساعات الظلامً:تصبح الاجواء معتدلة بشكل سنة وتصبح لطيفة في الجبال، وتكون الهواء مُتغيرة الإتجاهات إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

الجو فى فلسطين
تصبح معدلات الحرارة أعلى من مستوياتها لمثل ذلك الحين من العام بحدود درجتين 4 درجات مئوية، ويكون الجو حاراً نسبياً إلى حار في مختلَف الأنحاء، وتكون الهواء غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

المصدر: اليوم السابع

DMCA.com Protection Status