التخطي إلى المحتوى
اسعار الذهب في السعودية… تراجعت “سعر” الذهب إلى أدني مستوي مع ارتفاع الدولار
اسعار الذهب في السعودية

اسعار الذهب في السعودية… تراجعت “سعر” الذهب إلى أدني مستوي مع ارتفاع الدولار

اسعار الذهب في السعودية… تراجعت “سعر” الذهب إلى أدني مستوي مع ارتفاع الدولار , موقع بكرا نيوز , نقدم لكم زوارنا ومتابعينا اخر اخبار اقتصاد السعودية اليوم حول اسعار الذهب في السعودية… تراجعت “سعر” الذهب إلى أدني مستوي مع ارتفاع الدولار.

حيث تراجعت “سعر” الذهب إلى أسفل معدلاتها في 3 أسابيع هذا النهار وتتجه لتكبد ثاني فقدان أسبوعية على التتابع متأثرة ببيانات استثمارية قوية عززت الدولار.

فيما وازداد مؤشر الدولار الذي يقيس تأدية الورقة النقدية الأمريكية قبالة سلة من الأوراق النقدية الأساسية بعد أن أعلنت معلومات هبوط عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات حديثة للاستحواز على مساعدة البطالة أكثر من المنتظر الأسبوع السابق.

وقد تشجع المعلومات الاستثمارية القوية مجلس الاحتياطي الاتحادي (المصرف المركزي الأمريكي) على رفع “سعر” الجدوى مرة أخرى ذلك العام عقب رفعها ذلك الأسبوع.

وعادة ما يدعم رفع النفع الدولار بما يفرض ضغوطا على “سعر” الذهب عن طريق مبالغة تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.

الذهب في السعودية… تراجعت “سعر” الذهب إلى أدني مستوي مع ارتفاع الدولار , وبحلول الساعة 08:00 بحسب ميقات جرينتش سكن الذهب دون تبدل يذكر نحو 1253.50 دولار للأوقية (الأوقية) بعد أن وصل أسفل معدلاته منذ 24 شهر مايو في وقت سالف من الجلسة نحو 1251.05 دولار للأوقية.

وانهزم المعدن باتجاه 1% منذ مطلع الأسبوع. وازداد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم شهر أغسطس 0.1% إلى 1256.4 دولار للأوقية.

ومن بين المواد المعدنية القيمة الأخرى تتوجه الفضة لتسجيل أضخم انخفاض أسبوعي في 6 أسابيع. وازداد المعدن 0.5% إلى 16.84 دولار للأوقية بعد أن وصل أسفل مستوى له منذ 19 شهر مايو في الجلسة الماضية نحو 16.46 دولار للأوقية.

وتراجع البلاتين 0.2% إلى 917.60 دولار للأوقية عقب أن وصل أسفل مستوى له في زيادة عن شهر البارحة. ونزل البلاديوم 0.6% إلى 864.05 دولار للأوقية متجها لتكبد أول فقدان أسبوعية في 4 أسابيع.

اسعار الذهب في السعودية… تراجعت “سعر” الذهب إلى أدني مستوي مع ارتفاع الدولار

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status