التخطي إلى المحتوى
اخبار الاقتصاد اليوم: أسعار النفط تواصل هبوطها في الأسواق العالمية
اخبار الاقتصاد اليوم: أسعار النفط تواصل هبوطها في الأسواق العالمية

اخبار الاقتصاد اليوم: أسعار النفط تواصل هبوطها في الأسواق العالمية

بكرا نيوز, اخبار الاقتصاد اليوم: أسعار النفط تواصل هبوطها في الأسواق العالمية نبأ اليوم نقلاً عن جريدة الدستور, اقتصاد: أسعار النفط تواصل هبوطها في الأسواق العالمية.

حيث استمرت أسعار البترول، يوم الإثنين هبوطها في أماكن البيع والشراء الدولية مع مبالغة المعروض الدولي وصدور تقارير تفيد مبالغة عدد منصات البترول والغاز في أميركا إلى معدلات قياسية، حيث هبط سعر برميل الخام الأمريكي إلى 44.64 دولار، وانخفض سعر برميل خام برنت إلى 46.92 دولار.

ووفقًا لتقرير مؤسسة “بيكر هيوز” لخدمات الطاقة، يوم الجمعة السابقة، فإن مؤسسات النبش الأمريكية ارتفعت عدد المنصات النفطية بكمية 6 منصات في الأسبوع المنتهي في 9 شهر يونيو، ليرتفع كلي عدد منصات النبش إلى 933 منصة، بزيادة 509 منصات عن نفس المرحلة العام المنصرم.

من ناحية أخرى، تنبأ المصرف المركزي التابع لدولة روسيا أن يهبط سعر برميل البترول إلى 40 دولارًا أثناء 2018 و2019، نظرًا لغلاء مستويات إصدار أمريكا ودول أخرى ليست في إطار اتفاقية ممنهجة الأُوبك لتقليص الإصدار، وايضا بطء جائز في الاستثمار الصيني، أحد أضخم مستوردي البترول في العالم وغلاء الاعتماد على مصادر الطاقة البديلة.

وأشارت معلومات إدارة بيانات الطاقة الأمريكية إلى ازدياد مخزونات البنزين بكمية 2.1 مليون برميل، مع تضاؤل الاستهلاك رغم دخول موسم الصيف، منتظر وقوعها أن يبلغ إصدار البترول الصخري في امريكا إلى معدلات قياسية في شهر يوليو حيث سيبلغ 5.475 مليون برميل شهر يوليو القادم.

وبحسب توثيق لوكالة الطاقة العالمية فإن إصدار الدول غير الأعضاء في ممنهجة الأوبك سيلبي المطلب الدولي ويتجاوز أي عجز ينتج عن خصومات الأوبك أثناء سنة 2018، حيث سيزيد إصدار الدول خارج المنظمة للمرة الأولى مع رفع البرازيل وكندا لمعدلات إنتاجهما.

في الحين نفسه، تجابه ممنهجة الدول المصدرة للنفط “أوبك” صعوبات في قلص الإصدار 1.8 مليون برميل متكرر كل يومًا، بحسب المفاوضات المبرم شهر ديسمبر السالف عقب الزيادة غير المنتظر وقوعها في إصدار ليبيا ونيجيريا، عضوتي ممنهجة “أوبك” المُعفاتين من اتفاق قلص الإصدار.

اخبار الاقتصاد اليوم: أسعار النفط تواصل هبوطها في الأسواق العالمية .. اخر اخبار الاقتصاد اليوم: أسعار النفط تواصل هبوطها في الأسواق العالمية,, بكرا نيوز اخبار الاقتصاد اليوم: أسعار النفط تواصل هبوطها في الأسواق العالمية شارك الموضع عبر صفحتك في تويتر وفيسبوك.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status