التخطي إلى المحتوى
إحالة 30 مستشار في مجلس الدولة إلي التحقيق وقاضي يوضح الأسباب

صرحت مصادر قضائية مسؤولة في مجلس الدولة، أنه أصدر قرر بإحالة 30 قاضي من المستشارين لدي مجلس الدولة إلي التحقيق، ومن ضمنهم 5 قضاة يعملون في الأمانة العامة لمجلس الدولة، وأفادت المصادر أنه من ضمن المستشارين الذين تم إحالتهم لتحقيق 12 قاضي أعربوا عن آراءهم الشخصية واستياءهم من حجز المستشار السابق وائل شلبي الذي انتحر داخل محبسه.

وأوضح أحد القضاة الذي تم إحالتهم لتحقيق أن قرار الإحالة لا يتعلق بقضية الرشوة الكبري التي أتهم فيها مدير عام المشتريات لدي مجلس الدولة “جمال اللبان” والمستشار وائل شلبي الأمين العام لمجلس الدولة.

وأشار المستشار أن الذين صدر بحقهم قرار الإحالة لتحقيق بعضهم لأنه لم يحترم التعليمات التي صدرت من مجلس الدولة والنيابة العامة بشأن حظر أي أخبار تتعلق بقضية المستشار المنتحر وئل شلبي سواء بشكل إيجابي والسلبي، حيث قام بعض القضاة والمسؤولين بنشر أراهم الشخصية في قضية الرشوة الكبري وانتحار المستشار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أوضح محامي المستشار “وائل شلبي” أن موكله الذي انتحر داخل محبسه لدي الرقابة الإدارية في مجلس الدولة كان يعاني من ظروف نفسية سيئة جداً، وقال أمام النيابة العامة والهيئة أنه سيقدم علي الانتحار وحاولت الهيئة والنيابة العامة أن تمنعهم لكنه لم يستجب ونفذ تهديداته.

الجدير بالذكر أن النائب العام أصدر تعليمات بحظر النشر في قضية الرشوة الكبري بالإضافة إلي قضية انتحار أمين عام مجلس الدولة المستشار وائل شلبي، وشددت النيابة أن من سيخالف التعليمات سيعرض نفسه للمسائلة القانونية.

DMCA.com Protection Status