التخطي إلى المحتوى
بالصور تداول رواد التواصل الإجتماعي خطوبة أصغر عروسين في الصف الثاني الإبتدائي
خطوبة اصغر عروسين

بعد أن انتشرت ظاهرة زواج الأطفال وأصبح يتباهى بها أهل الأطفال تداول النشطاء على مواقع التواصل صور لأصغر عروسين في حفل الخطوبة حيث احتفل الأهل بخطوبة العروسين وسط احتفال عائلي في محافظة القليوبية.

وكانت الخطوبة للعروسين فريدة وزين وقد قدم العريس شبكة للعروس تقدر ثمنها ب 18 ألف جنيه، وقد تم تداول صور للعروسين في حفل الخطوبة والعروسة ترتدى الشبكة وصور أخرى تجمع العروسين وسط عائلتهم.

وقد وافق والد العروسة على أن تتم خطبة ابنته على إبن أخيه زين بعد أن نجح زين في امتحانات نصف العام للصف الثاني، وقد حصل زين على المركز الأول على المدرسة وبذلك كافأه والده وعمه بهذه الخطوبة على ابنة عمه، وربما الزواج يكون عند النجاح بتفوق آخر العام حيث لم يتم إعلان حفل الزفاف.

وتعتبر هذه الظاهرة ظاهرة سلبية على المجتمع المصري، حيث أن هؤلاء الأطفال لا يفهمون معنى هذه الخطوة التي يوافق عليها الأهل، وتحمل المسئولية وبناء أسرة هو أمر يتطلب مواصفات في الزوجين أولهما تحمل المسئولية و معرفة أهمية دور الأسرة والمنزل وما يترتب عليه من تبعات أخرى من إنجاب أطفال وتكوين أسرة كبيرة، لكن بالطبع هؤلاء الأطفال ما زالوا لم يعيشوا سن الطفولة فكيف بتحمل مسئوليات أسرة والتي يعجز عن تحملها الرجل الكبير.

 

و تعاني مصر من الجهل والتخلف والفقر ، وبالإضافة حاليا لغلاء الأسعار وزيادة نسبة المواطنين تحت خط الفقر، وبدل من التفكير في حل مشكلاتنا أو كيف نجعل البلد تنهض من أزمتها الاقتصادية حتى يستطيع الجيل القادم أن يعيش بكرامة نهرب من هذه الظروف ونزوج أطفال لا يفقهون شيئا، ربما لداعي الشهرة، وظهور الصور على السوشيال ميديا أما إن كان عن اقتناع فإن المصيبة تكون أكبر.

 

DMCA.com Protection Status