التخطي إلى المحتوى
مجلس النواب ترصد 21 انتهاكا للهدنة في سوريا خلال 24 ساعة

كشفت مصادر مطلعة بالبرلمان، أن اللجنة العامة بمجلس النواب وافقت على بقاء المادة الخامسة في مشروعقانون العلاوة لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية مع إضافة مقترح لجنة القوى العاملة.

وينص مقترح لجنة القوى العاملة على: “ألا يقل فى جميع الأحوال إجمالى الأجر المستحق للعامل، بعد العمل بهذا القانون عن ذلك الأجر الذى استحق له في تاريخ صدور القانون”.

وتنص المادة الخامسة على: “يستمر العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه بحكم المادة الأولى من هذا القانون، في صرف الحوافز والمكافآت والجهود غير العادية والأعمال الإضافية، والبدلات وجميع المزايا النقدية والعينية وغيرها. بخلاف المزايا التأمينيةـ التي يحصلون عليها بذات القواعد والشروط المقررة قبل العمل بأحكام هذا القانون بعد تحويلها من نسب مئوية مرتبطة بالأجر الأساسى إلى فئات مالية مقطوعة، على ألا يقل فى جميع الأحوال إجمالى الأجر المستحق للعامل، بعد العمل بهذا القانون عن ذلك الأجر الذى استحق له فى تاريخ صدور”.

ويشهد مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جلسة ساخنة بين نواب تكتل “٢٥-٣٠”، وبعض النواب الرافضين للإبقاء على المادة الخامسة بقانون العلاوة من جهة، ونواب ائتلاف دعم مصر من جهة أخرى، وذلك عقب إعلان الائتلاف تأييده لموقف الحكومة من المادة الخامسة والإبقاء عليها.

وأوضح المركز – في بيان نقتله قناة (روسيا اليوم) الإخبارية – أن منطقة ريف دمشق شهدت 3 انتهاكات لنظام وقف إطلاق نار, فيما رصدت اللاذقية 4 انتهاكات وحماة 3 انتهاكات ودرعا 2, مشيرا إلى أن الجانب التركي رصد انتهاكين اثنين في ريفي دمشق وحماة.

وأضاف البيان أن غالبية حالات إطلاق النار العشوائي رصدت في مناطق تخضع لسيطرة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين.

واعتمدت الدول الثلاث الضامنة للهدنة في سوريا (روسيا وإيران وتركيا) مذكرة حول إنشاء 4 مناطق لتخفيف التوتر في سوريا لمدة 6 أشهر خلال مفاوضات أستانا التي جرت يومي 3 و4 مايو

المصدر: روسيا اليوم

DMCA.com Protection Status