التخطي إلى المحتوى
اجتماعيات : تعرف علي شريك حياتك ب11 طريقة فقط
تعرف علي شريك حياتك

اجتماعيات : تعرف علي شريك حياتك ب11 طريقة فقط  وحاول قدر المستطاع ان تكون معه لانه هو من يناسبك

وتحدي الكل ليكون معك وبجانبك

11 طريقة تعرف بها أن شريك حياتك يحبك

معظم نظريات العلاقات تركز على شعور الأحبة تجاه بعضهما البعض. لكن وفقا لنظرية جوتمان السلوكية، نحن نحتاح للتركيز على إشارات خارجية لاختبار صحة علاقتنا.
ويوجد 11 قرينة تعرف بها عمق مشاعر حبيبك تجاهك:

1) يحب أن يقضي بعض الوقت معك:
إن رغبة شريك حياتك أن يستثمر وقته معك، مؤشرا رئيسيا لنجاح العلاقة الحميمية على المدى الطويل، فبرغم الانشغال بالعمل والالتزامات الأسرية، فإن الشخص الذي يهتم بك بشكل حقيقي سوف يجد وقتا ليقضيه معك.
2) يسأل عن يومك:
خلال الوقت الذي تقضيانه معاً، هل يسأل شريك حياتك عن أحوالك، هل يعبر عن اهتمامه بك، يهتم بجوانب الضعف والقوة في عملك؟! ذلك يساعد على أن يبني الأزواج علاقتهما على دعامات عملية تحفظ طرق التواصل بينهما مفتوحة دائما، فالعلاقات لا تبنى في الفراغ.
3) يثق بك:
شريك حياتك الذي يهمه أمرك، سوف يمنحك الشعور بـ “الشك الإيجابي”. ترى معظم الدراسات أن في العلاقات الناجحة على المدى الطويل، يريد الزوجان أن يعرفا أين يذهب كل منهما في أي وقت، ولا يكون ذلك بدافع الخوف من اقتراف أحدهما لفعل شائن وإنما بهدف الاطمئنان. في حين أن شك كل منهما في سلوك الآخر حين يعود للبيت متأخرا، أو التجسس على فاتورة تليفونه، تعكس نوعا من عدم الثقة بينهما.
4) يقف بجانبك حين تحتاج للمساعدة.
5) يُـظهر احتراما لوجهة نظرك في الأمور.
6) يشركك في اتخاذ القرارات الأسرية والشخصية.
7) يُعبر لك عن الحب والوِد:
ليس بممارسة الجنس فقط، تكون علاقة الزوجين دافئة عاطفيا، لكن أن يحتضن أحدهما الآخر أو يحيط كتفه بذراعه، فذلك يدل على التقارب الجسدي والعاطفي.
8) ينظر إليك:
الإشارات غير اللفظية التي يتشاركها الطرفان تعبر عن عمق مشاعرهما، مثل النظر إليك أثناء الكلام، أو متابعتك بصريا حين تمشي في طريق ما، لمحات بسيطة تبعث برسائل مؤكدة على المحبة والعواطف.
9) يحب أن يتكلم عن الماضي المشترك:
الشركاء الذين يقضون وقتا لاسترجاع لحظاتهم الممتعة الماضية ويتكلمون عنها بطريقة إيجابية، لديهم القدرة على تعزيز علاقتهم في الوقت الراهن والمستقبل. إذا كان شريك حياتك يستخدم عبارات مثل: “هل تتذكر تلك اللحظة التي …” ثم يبدأ في الحكي عن مواقف جميلة من الماضي (ربما لا تتذكرها أنت جيدا). هذا يعني أن لك مكانة مهمة في عقل شريكك.
10) مستعد أن يخاطر من أجلك:
كأن يدافع عنك عندما ينتقدك الآخرون، فالأزواج الذين يهتمون ببعضهما البعض يخاطرون براحتهم من أجل رعاية شريك الحياة، ويتحدون ضد أي عدوان خارجي يتعرض له أحدهما.
11) يجعلك تشعر بالرضا عن نفسك:
الشريك الذي يعتني بك بشكل حقيقي يعزز تقديرك لذاتك وإحساسك بالهوية ويجعلك تشعر بقيمتك ويوفر لك دعما إيجابيا قويا.

نحن دائما نفضل الوجود مع أناس يجعلوننا نشعر أننا بخير، لكن هذا لا يعني أن كل الأيام والليالي ستكون رائعة دون إزعاج أو إحباط أو جدل فارغ، ولكن بشكل عام إذا كنت تشعر أن شريك حياتك يعزز ثقتك في نفسك، فإنك لا ترغب فقط في قضاء الوقت معه، وإنما أيضا ستكون أكثر إيجابية وفاعلية في الأوقات التي يغيب فيها عنك.

في النهاية، ليس هناك عدد محدد من النقاط السابقة يدل على وجود شريكك فوق أو تحت عتبة المحبة، لكنها مؤشرات يُمكن من خلالها الاستبصار بعلاقتك، ومعالجة مواطن الضعف فيها.

وفي الوقت نفسه اسأل نفسك بصدق عن كيفية تقييم هذه المؤشرات، ربما حان الوقت ليس لمراجعة الطريقة التي يحبك بها شريك حياتك، وإنما الطريقة التي تعبر بها أنت أيضا عن حبك له.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status