التخطي إلى المحتوى
اعتصام في النمسا تضامنا مع الأسري المضربين عن الطعام لأكثر من 25 يوما

اعتصام في النمسا تضامنا مع الأسري المضربين عن الطعام لأكثر من 25 يوما

اعتصام في النمسا امام مقر الامم المتحدة في العاصمة فيينا ,ورفع العلم الفلسطيني تضمامنآ مع الاسري المضربين عن الطعام لاكثر من 25 يوم ورفضآ لحصار قطاع غزة المستمر منذ 11 عام
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصوراً للأسرى، خلال الاعتصام الذي نظمته منظمة عرب المهجر في النمسا والمجلس التنسيقي لدعم فلسطين بالتعاون مع الجالية الفلسطينية الموحدة والجالية العراقية في النمسا وتجمع الشباب الفلسطيني بالنمسا ورابطة المرأه الفلسطينية في النمسا واللجنة التنسيقية السورية وجمعية الاطباء والصيادلة العرب في النمسا ودار الجنوب.

وسلم كل من السيد سلام صفر والسيد هرماس هرماس والسيدة حسنية شلاش مذكرة احتجاج للأمم المتحدة، تطالبها بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية إزاء الأسرى، وإنهاء معاناتهم، وبالعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة.

وألقيت عدة كلمات شدد فيها رئيس تجمع شباب فلسطين في النمسا قاسم الزهارنة على حق غزة أن يكون لها معابر إلى العالم الخارجي وعلى ضرورة فتح المعابر وإعادة إعمار ما هدمته الحرب الأخيرة على القطاع.

وطالب الدكتور سلام صفر بحرية الأسرى ورفع الحصار عن قطاع غزة، مؤكداً أنه من غير المقبول وجود وضع انساني مزري سواء أكان للأسرى الفلسطينيين أو للمحاصرين في غزة.

كما ناشدت السيدة أمينة الأمم المتحدة بالعمل على إنهاء الإهمال الطبي المتعمّد وبإطلاق سراح الأسرى المرضى، وإقفال مستشفى سجن الرملة، فيما دعا الناشط النمساوي ماركوس إلى وقف سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي بحق الأسرى.
كما اكد السيد هرماس هرماس ان هذا الحراك ينسجم مع الحراك الذي تشهده الساحة الاوروبية لدعم الاسرى وقطاع غزة .

المصدر: دنيا الوطن

DMCA.com Protection Status