التخطي إلى المحتوى
ميدو يستعين بأوباما للقاء القلعة البيضاء

مصر اليوم: تصدر النادي الأهلي المصري لبطولة بطولة الدوري العام، و فى ظل ذكرى معركة 1/6 الشهيرة، يدخل نادي القلعة البيضاء في منحنى خطير في دوري الكرة المصري، إذ أنه على عقب خطوات من اجتماع نادي وادي دجلة يقاد من قبل الكابتن الدولي أحمد حسام ميدو،في إطار مواجهات الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الدوري الفاخر.

تتم تلك المعركة عقب فوز الفريق الأبيض في الوصول لحالة من التوازن، عقب أن نجح في أول لقاءاته الإفريقة قبالة فريق كابس يونايتد الذي استطاع الانتصار عليه حديثا .

ولكن ذلك على ما يظهر لا يدل على أن نادي الفريق الأبيض سوف تكون مهمته سهلة، هذا لأن أحمد حسام ميدو يدرك على الإطلاق نقاط قوة و تدهور فريقه القديم القلعة البيضاء،و كذلك يحمل في جعبته الكثير من الأفكار التدريبية التي اطلع عليها أيام كان لاعبا محترفا في منافسات الدوري الأوروبي.

وأيضاً نجح في استعادة أكثر أهمية ثلاثة مكونات قد كانت حاضرة في فرقته و لكنها قد كانت خارج منطقة الخدمة لمجموعة من العوامل و هؤلاء المكونات هم محمد أنور و عرفات السيد و محمد هلال.

إن الدفع بمثل هؤلاء الاعبين، سوف يحسن من أسلوب لعب ميدو كثيرا، إذ أن هؤلاء اللاعبين هم من أكثر أهمية مفاتيح اللعب نحو ميدو دفاعا وهجوما، وكذلك من أكثر أهمية من يبدعون خلال تطبيق تدابير ميدو.

و ايضاً يضم فريقه الكثير من الاعبين السابقين في الفريق الأبيض، وذلك أمر لو تعلمون كبير، لماذا؟ لأن نادي القلعة البيضاء له عادات في جميع مبارة هي أن أي لاعب ماضي كان فيه يلزم أن يسجل فيه بقميص ناديه الحديث، ذلك من عادات القلعة البيضاء ومن المنتظر أن يصبح هو يوسف أوباما هو من يقوم بتلك العادة .

ومن المعلوم أن ميدو يميل الى طرقا للعب الجديدة مثل 4-2-3-1، و 4-4-2 دايموند، وهي كلها شوارع ديناميكية، أي أنه لا تعتمد على تثبيت دور بعينه لشخص بيعنه، و إنما الفرص هي التي توزع الأدوار.

وبالتالي يصبح التشكيل الذي سوف يلعب به أحمد حسام ميدو قبالة الفريق الأبيض هو:

الحضري في دفاع المرمى

الوقاية :محمود علاء – أحمد العش – محمد أنور.

خط الوسط : يوسف أوباما – السيد سالم – مصطفى طلعت – حسام يوم عرفة –ابراهيما ناداي.

خط الهجوم : عرفة السيد – ديفيد أفوي.

DMCA.com Protection Status