التخطي إلى المحتوى
وزارة الهجرة المصرية تنسق مع “الصحة” لاستقبال مصريين أصيبوا بـ “حروق” فى المملكة السعودية

أجرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الجمهورية للهجرة وشئون أبناء مصر في الخارج، اتصالات مكثفة فور علمها بإصابة مصريين فى حريق نشب داخل حمام سباحة فى مزرعة فى بلدة الحليلة بالإحساء، أثر حدوث ماس كهربائى كبير جدا.

كما بذلت وزارة الهجرة جهودا مكثفة منذ مطلع علمها بالحادث وحتى استقبال الجرحى لعلاجهم، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وقد تم استقبال السقماء، بسيارة إسعاف مجهزة لنقلهم لوحدة مجهزة بالرعاية المركزة، وتم إدخار سريرين برعاية الحروق بمستشفى مدينة السلام ومستشفى إمبابة العام، وتولى طاقم طبى من أمهر الأطباء استكمال المجروحين، وتقديم الدواء وعمل الفحوصات الضرورية.

وأشارت “مكرم” إلى أنها تتالي وفريق الشغل بالوزارة آلاف التظلمات من المواطنين المصريين في الخارج، مضمونة أن جمهورية مصر العربية تقف فى ظهر أبنائها وقت القوة، سواء قد كانت تظلمات جماعية أو فردية، وأنها شخصيا توالي مشكلات أبناء مصر انطلاقا من دورها ومسئوليتها.

وتابعت الوزيرة خطوات وصول المجروحين، متمنية لهم الشفاء العاجل، كما أشادت بالجهود التى تبذلها وزارة الصحة فى مثل تلك الحالات، فضلا عن تعاونها الدائم والمستمر مضمونة تكامل وتعاون وزارات السلطات لضمان وصول الخدمات للمواطنين.

كما ثمنت “مكرم” المشقات التى تبذلها السفارة المصرية فى المملكة وقنصليتها، للوقوف بقرب المواطنين المصريين فى مثل تلك الحالات.

وقد وجه على عويس مستشار التحالف العام للمصريين في الخارج، الشكر لوزيرة الهجرة وللبعثة الدبلوماسية بالرياض على ما قدموه من دفاع وصفها بالفائقة تجاه المجروحين.

وأبان عويس بأن الوزيرة نبيلة مكرم بعثت وفدا من الوزارة لاستقبال الحالتين للعمل على تيسير وصولهما للمشفى بالقاهرة عاصمة مصر ومتابعة الدواء.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status