التخطي إلى المحتوى
وزير القوى العاملة يشهد نهاية الاجتماع السنوى لمنظمة الشغل العالمية

وزير القوى العاملة يشهد نهاية الاجتماع السنوى لمنظمة الشغل العالمية

يشهد محمد سعفان وزير القوى التي تعمل، هذا النهار يوم الخميس، اختتام فاعليات الاجتماع السنوي لمنظمة الشغل العالمية، والذى يتم إقامة بعنوان : “باتجاه تشييد تخطيطية وطنية للحوار الاجتماعي”، بأحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة .

وسيشارك فى الجلسة النهائية للندوة وزير الشديد التي تعمل محمد سعفان، ويشارك فيه ممثلون عن السلطات ومنظمات أصحاب الإجراءات والعمال ومجموعة من ممثلى شركات الإعلام.

ومن جانبه شدد بيتر فان غوي مدير مكتب المنظمة بالقاهرة عاصمة مصر، أن الاجتماع ذلك العام يهدف إلى الذهاب للخارج بعدد من التوصيات المخصصة بتنشيط تخطيطية وطنية للحوار الاجتماعي في جمهورية مصر العربية، واقتراح سياسات فاعلة، من أجل إدماجها في إطار جدول أفعال الشركاء الاجتماعيين.

كما يستعرض الاجتماع أكثر أهمية التجارب العالمية الناجحة لمؤسسات المحادثات الاجتماعي، وايضا آلياته المتنوعة، والتي يستطيع النفع منها في تعديل الشركات القائمة على المحادثات الاجتماعي، لضمان فعاليتها واستدامتها ودعم بيئة شغل مواتية تهدف إلى تعزيز التنافسية وارتفاع الإنتاجية.

وعلى صعيد اخر أعلن عدنان الربابعة مدير مشروع “تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية”، أن ذلك الاجتماع يُعد الثالث في سلسلة نشاطات المحادثات الاجتماعي للمشروع؛ والذى يهدف في جزء منه إلى تعزيز بيئة شغل مواتية للحوار الاجتماعي في القطاعات الصناعية المستهدفة.

المصدر: اليوم السايع

DMCA.com Protection Status