التخطي إلى المحتوى
القضاء تفاصيل العفو الكامل عن “مبارك”

تستمر الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الجمهورية، هذا النهار يوم الخميس، بقيادة المستشار محمد الدمرداش، نظر الدعوى المقامة من إحسان محرم محمد محرم، وتطالب باستصدار توصية لرئاسة الدولة بإصدار مرسوم بالعفو الشامل عن القائد السابق محمد حسنى مبارك.

واختصمت الدعوى رقم 14474 لسنة 71 ق حاكم الدولة بصفته، وأوصت بإعلانه بهيئة قضايا الجمهورية بميدان سفنكس، وقالت إن الطالب مصرى الجنسية تربى فى ذلك الوطن على الأسعار الدينية والتعاليم الإسلامية التى أمر بها الدين الحنيف، والتى يُعد منها العفو نحو المقدّرة وتبجيل كبيرنا وشيخنا.

وأضافت الدعوى: راود سلوك نبينا صلى الله عليه وسلم فى المعاملة وأراد أن يطبق تلك التعاليم فى ذلك الوطن كى تتباهى بِنَا الأمم، وأن يطلب من حاكم دولتنا استصدار مرسوم بالعفو الشامل عن القائد السابق محمد حسنى مبارك، وليكن عفوًا شاملاً نظرًا لظروفه الصحية، وأنه قد وصل من السن أرذله ولا فائدة من تطبيق جزاء لم يستفيد منها أحد.

وأشارت الدعوى، إلى أن مرسوم العفو الذى سيتم منحه للرئيس السابق مبارك، يُعد لوجه الله وحبًا وإخلاصًا وسيرًا على نهج الرسول الكريم، مثالاً فى واقعة فتح مكة والعفو العام عن أهل قريش والعفو المخصص عن أحجم سفيان بن حرب.

وتشفع مقيم الدعوى للرئيس الاسبق مبارك فى دعوته قائلاً “أنى أتشفع للرئيس مبارك على أمل أن يصبح شفيعى الرسول الحبيب يوم القيامة”.

وأفادت الدعوى، أن الحاكم السابق هو بطل الحرب والسلام وهو من عبر بالبلاد من الظلام إلى النور، كما أظهرت الدعوى الأخوة الأقباط قائلة نصاً “أنى أذكر الأخوة الأقباط بمصر بأن المسيح ابن مريم هو برقية حب وسلام ورحمة”.

المصدر: اليوم السابع

DMCA.com Protection Status