التخطي إلى المحتوى
القلعة البيضاء “الزمالك” يتخلف عن الحضور عن مولد بطولات كرة السلة

اختتم فصل بطولات كرة السلة على مستوى الرجال، من منافسة دورى متعلق وكأس ودورى سوبر، وحصل جميع فريق على لقب من بين الألقاب الثلاثة باستثناء القلعة البيضاء، حيث اقتنص المارد الأحمر لقب دورى المرتبط، في حين الجزيرة توج بدورى السوبر.

أما سبورتنج فحصل على كأس جمهورية مصر العربية، ليغيب الفريق الأبيض عن مولد الألقاب والبطولات.

يأتى عدم حضور الفريق الأبيض عن التتويج والمنافسة رغم العمليات التجارية التى أبرمها الفريق قبل مستهل الفصل الحديث بضم 7 لاعبين مؤثرين بأنديتهم الفائتة.

حيث تم التعاقد مع رامى إبراهيم و أحمد الصباغ من التحالف السكندرى، ورامى حجازى ومروان عاطف من الاتصالات، ومعتز عكاشة، ومحمد صلاح من الجزيرة، وإبراهيم أبو خضرة من الفريق الأحمر.

كما يوجد جهاز فنى كفء يقاد من قبل فادى هانى الذى عمل بمنصب المدرب العام فى جهاز الخواجة الماضى برانسلاف جيميت، وطلبه الجهاز الفنى الحديث يقاد من قبل انطونيو أورينجا ولكن مسئولى الزمالك رفضوا؟.

ليصبح العلة فى عدم المسابقة هو استهتار اللاعبين بالبطولات، وأيضاً الإحباط الذى أصابهم عقب مرسوم مجلس الإدارة بخصم 25% من مستحقات الجهاز الفنى واللاعبين لعدم تتويجهم بأى مسابقة رياضية، ورغم أن الفريق الأبيض لم يكن على ذروة البطورت أو حتى المسابقة عليها، سوى أن الجماهير كان تملك أمل أن يبدل الجهاز الفنى واللاعبون الحديثين من ترتيب الفريق فى مسابقات كرة السلة.

كان القلعة البيضاء فى صراع مع الأهلى لحجز ترتيب متقدم فى البطولات، ولكن الأهلى لحق بدورى المرتبط لكرة السلة واقتنص اللقب.

وفيما يخص التحالف السكندرى فمن المعلوم أنه غائب عن البطولات نتيجة لـ الأزمة المالية ورحيل العديد من اللاعبين، ولكن أتى نصيبه فى بطولات الأنحاء على مستوى فريق تحت 20 عام شبان وتحت 14 عام أبناء، وفيما يتعلق لسموحة فيحاول أن يحجز موضع له بين الكبار.

دورى المرتبط

احتل المارد الأحمر الترتيب الأول فى دورى متعلق كرة السلة وخلفه سبورتنج ثانيا، أما الفريق الأبيض فجاء فى الترتيب الثالث، وخلفه الجزيرة، ثم التحالف ونادي طلائع الجيش.

سوبر السلة

توج الجزيرة باللقب عقب عدم تواجد 3 مواسم متتالية، وحل سبورتنج فى الترتيب الثانى، ومن بعده القلعة البيضاء ثالثا، ثم التحالف رابعا ويليه الأهلى خامسا.

كأس جمهورية مصر العربية

وعلى مستوى كأس جمهورية مصر العربية توج باللقب سبورتنج بطل الإسكندرية، وفى الترتيب الثانى أتى الأهلى، ثم سموحة والزمالك رابعا.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status