التخطي إلى المحتوى
زيارة رئيس الاركان الجيش المصري لشرق ليبيا
شباب يرفعون صور القائد العام للجيش الوطني الليبي خليفة حفتر خلال الاحتفال بالذكرى الثالثة لانطلاق عملية ضد إسلاميين متشددين ومسلحين آخرين في شرق ليبيا في بنغازي يوم 16 مايو أيار 2017. تصوير: عصام عمران الفيتوري - رويترز. (تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط ويحظر إعادة بيع الصورة أو الاحتفاظ بها في الأرشيف.)

زيارة رئيس الاركان الجيش المصري لشرق ليبيا

صرح متحدث عسكري الخميس إن زعيم أركان حرب قوات الجيش المصرية الفريق محمود حجازي زار في شرق ليبيا وأجرى مفاوضات مع الزعيم العام لقوات الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر.

وتدعم جمهورية مصر العربية قوات الجيش الوطني الليبي الذي صار منذ ثلاث سنين الشدة العسكرية المسيطرة شرقي ليبيا والذي يقاتل إسلاميين متشددين تقول جمهورية مصر العربية إنهم يستهدفون حدودها الغربية.

ولا يزال قوات الجيش الوطني الليبي يجابه مقاومة مسلحة في بنغازي وغيرها من الأنحاء شرقي ليبيا ويقاسي خسائر فادحة.

وصرح المتحدث العسكري المصري في صفحته على فيسبوك إن الزيارة واكبت الذكرى الثالثة لانطلاق عملية مقابل إسلاميين متشددين ومسلحين آخرين شرقي ليبيا.

وأقيم الثلاثاء عرض عسكري عظيم لقوات الجيش الوطني الليبي شهده حفتر.

وتحدث المتحدث العسكري المصري إن حجازي ساهم على رأس وفد عسكري في احتفال قوات الجيش الوطني الليبي بالذكرى الثالثة لانطلاق عملية “الكرامة”.

وأكمل أنه أجريت له مراسم استقبال حكومية بموضع القيادة العامة لقوات الجيش الوطني الليبي أعقبها مؤتمر مع حفتر بحضور عدد من كبار القادة العسكريين من الجانبين.

ومضى قائلا “تناول اللقاء تقدمات الظروف على الساحتين الداخلية والخارجية فى ظل الأوضاع والتحديات الراهنة التي تشهدها ليبيا والمساحة وأيضاً تنسيق المشقات والتعاون العسكري المشترك لإحكام الهيمنة الطموح وتأمين الحدود”.

ولم يحدد المتحدث العسكري المصري يوم الزيارة أو الحوار.

المصدر: رويترز

DMCA.com Protection Status