التخطي إلى المحتوى
الإنتخابات الإيرانية: المرشح روحاني يدلي بصوته في الإنتخابات اليوم الجمعة

أدلى المرشح الرئاسي حسن روحاني غداة هذا النهار يوم الجمعة بصوته في الانتخابات الرئاسية الثانية عشرة وانتخابات المجالس البلدية في ايران والتي تحدث بشكل متواقت.
والشيخ حسن روحاني هو واحد من المنتخبين الرئاسيين لخوض الانتخابات الرئاسية بدورتها الثانية عشرة من مواليد سنة 1958 بمدينة سرخة من داخل محافظة سمنان (وسط).
حائز علي دكتوراه في الحقوق الاساسية من جامعة كلدونيان غلاسكو، ماجستير الحقوق العامة من جامعة كلدونيان غلاسكو، درجة الشهادة الجامعية الأولى في الحقوق القضائية من جامعة طهران، استاذ البحوث بمركز البحوث الاستراتيجية.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها للناخبين في الساعة الثامنة من صبيحة هذا النهار بحسب ميقات طهران (3:30 ت غ) ويتوقع أن أن تغلق في الساعة السادسة عشيةً وهو توقيت اجتمع للتمديد.
ويتبارى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية أربعة منتخبين وهم؛ حسن روحاني، ابراهيم أساسي، مصطفي هاشمي طبا، مصطفي مير سليم .
وقد كان قائد لجنة الانتخابات بالبلاد علي أصغر أحمدي، قد اعلن في بيان ماضي، ان عدد المؤهلين للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيه الثانية عشرة والدورة الخامسة للمجالس الاسلامية البلدية والقروية والدورة الاولي للانتخابات الفرعية لمجلس الشوري الاسلامي بدورته العاشرة، يصل 56 مليونا و 410 الفا و 234 شخصا.
وان مليونا و 350 الفا و 294 إنسانًا من مجمل الناخبين الايرانيين، هم من الذين سيدلون باصواتهم للمرة الاولي اي عقب بلوغهم العمر القانونية للتصويت.

المصدر: وكالة ارنا

DMCA.com Protection Status