التخطي إلى المحتوى
التعليم الفني: للمدارس الخاصة.. واحتساب مبلغ “الأبلكيشن” من المصروفات

التعليم الفني: للمدارس الخاصة.. واحتساب مبلغ “الأبلكيشن” من المصروفات

صرحت عبير هانى، مدير الإدارة العامة للتعليم المخصص والدولى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم فتح باب الترخيص للمدارس المخصصة العالمية ما عدا المدارس الأمريكية.

وأضافت عبير هانى، أن نسبة الزيادة فى المصروفات لفترة سنة واحد لاغير، نظرا لغلاء نسبة التضخم فى الجمهورية، مبينة أنه عقب وضع الأحكام الوزارية فلن يسمح بأى ضرائب أو تحصيل مبالغة من أولياء الموضوعات غير الارتفاعات المقررة، مواصلة: “سنحكم القبضة على المدارس”، مشيرة إلى أن الوزارة ستراجع الخدمات التى تقدمها المدارس، ومنها الزى المدرسى، لتحصيل حق الجمهورية.

كما أفادت مدير سنة التعليم المخصص والدولى بوزارة التربية والتعليم، فتح باب الريادة للاستحواز على تراخيص المدارس العالمية، وتحديث المرسوم الوزارى رقم 182 لعام 2016، وقبول الطلبات الحديثة الصدارة للتراخيص أو استحداث أقسام بالمدارس المخصصة لتدريس مناهج عالمية، ما عدا الأمريكية لحين وضع ضوابط حديثة لتنظيم عملها.

وأضافت عبير هانى فى اجتماع صحفى هذا النهار يوم الإثنين، أن المدارس الأمريكية التى تقدمت للاستحواز على التراخيص قبل تطوير المرسوم تمشي إجراءاتها بشكل عادى، مضمونة أنه ليس من حق المدرسة الأوروبية تخويف أولياء الموضوعات بالإغلاق حال أبى مبالغة المصروفات بنسبة 35%، وأنه حال رغبة المدرسية فى تصفية أعمالها يلزم الانتظار لحين تطلع كل التلاميذ، وإلا ستخضع المدرسة للإشراف المالى والإدارى من قرب الوزارة.

وأضافت مدير إدارة التعليم المخصص والدولى بوزارة التربية والتعليم، أنه جارٍ وضع ضوابط وآليات لتحصيل المصروفات، وهناك إقتراح لخصم ضرائب “الأبلكيشن” والتسجيل من نفيسة المصروفات، مضمونة أنه لا يتم تحديث تراخيص المدارس سوى عقب إعادة نظر الكتب والمناهج بما يكفل الحفاظ على الهوية الوطنية.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status