التخطي إلى المحتوى
اخبار تقنية.. بالصورة عملية سير طارئة امريكية في الفضاء

اخبار تقنية.. عملية سير طارئة امريكية في الفضاء

سيغلدر رائدا فضاء محطة الفضاء العالمية، يوم الثلاثاء، للقيام بعملية سير طارئة في الفضاء لتحويل جهاز حاسوب معرقل من بين جهازين يتحكمان في الأنظمة الأمريكية الأساسية خارج المحطة.

وتعطل ذلك الجهاز الرئيسي ، يوم السبت، تاركًا المحطة التي وصلت تكلفتها 100 مليار دولار، تعتمد على سيستم احتياطي لنقل الأوامر إلى شبكة الطاقة الشمسية وحلقات التبريد ومعدات أخرى..

وأعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) في إشعار أن طاقم المحطة القائم، المكون من خمسة أشخاص من الولايات المتحدة الامريكية وروسيا وفرنسا، لم يجابه مطلقا أي خطر.

وذكرت ناسا أن قائدة المحطة بيجي ويتسون ومهندس الطيران جاك فيشر سيتشاركان السير المتوقع أن يتواصل لفترة ساعتين.

وتحدث الناطق باسم ناسا، دان هوت، إن ويتسون جمعت واختبرت وعاءًا إلكترونيًا احتياطيًا، في وقت ماضي يوم الاحد، لتركيبه تعويضًا من الجهاز المعرقل الذي ركب أثناء عملية سير جرت في 30 شهر مارس.

وقد كانت آخر عملية سير طارئة في الفضاء قامت بها ناسا في شهر ديسمبر 2015، عندما غادر رائدا فضاء أمريكيان المحطة لإصلاح عطل في ذراع آلية.

وتدور محطة الفضاء العالمية التي تملكها وتديرها 15 جمهورية بشأن الأرض جميع 90 دقيقة تقريبًا، على تزايد 400 كيلومتر. وتُرسل طواقم بصورة مستمرة للمحطة منذ سنة 2000.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status