التخطي إلى المحتوى
اخبار اليمن.. اطلاق نار على موكب المبعوث الدولى لليمن فى مطار العاصمة اليمنية “صنعاء”

اخبار اليمن.. اطلاق نار على موكب المبعوث الدولى لليمن فى مطار العاصمة اليمنية “صنعاء”

أوضحت مصادر لـ”سكاى نيوز عربية”، يوم الاثنين، أن قافلة المبعوث الدولى إلى جمهورية اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تقدم لتدشين نار فى مطار مدينة صنعاء.
ووصل المبعوث الدولى إلى مدينة صنعاء من أجل اجتماع وفدى الحوثى وحزب الزعيم الماضى على عبدالله صالح فى محيط جولته الحديثة لتفعيل عملية جلسات التفاهم اليمنية وإبرام هدنة إنسانية قبل شهر رمضان.

وفور وصوله صرف الحوثيون بالعشرات من المحتجين المحسوبين عليهم مرددين هتافات مقابل المبعوث الدولى ومنعه من الذهاب للخارج من داخل المطار.

وبعد أكثر من ربع ساعة فرقت قوات طموح المحتجين، وأطلقت النار فى الرياح لتفريقهم، وتمكن المبعوث الدولى إسماعيل ولد الشيخ أحمد السياق إلى موضع منظمة الأمم المتحدة فى صنعاء عاصمة اليمن.
وقد كانت طائرات الاتحاد العربى فجرت الاربعاء السابق، مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثى فى محافظات العاصمة اليمنية صنعاء والجوف وحجة فى الجمهورية اليمنية.

ونقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية هذا النهار عن مصادر عسكرية ميدانية قولها إن المقاتلات أغارت مواقع تابعة للميليشيات فى مساحة حريب نهم في شمال في شرق العاصمة مدينة صنعاء، كما أغارت آليات وتعزيزات عسكرية فى جبهة أثار وميدى فى محافظة حجة.

المصدر: اليوم السابع

DMCA.com Protection Status