التخطي إلى المحتوى
ختام مباريات الدوري وإنتهاء الصراع علي الألقاب

انتهت بطولات منافسات الدوري الأساسية الكبرى في أوروبا الاحد، حيث حسمت أندية بعينها ألقاب المسابقة الرياضية في هذا النهار النهائي من تلك البطولات فيما قد كانت بضع الأندية قد حسمت الألقاب لصالحها في وقت ماضي.
في إنجلترا، قدرة فريق تشلسي من استرجاع اللقب، الذي فقده لصالح ليستر سيتي في الفصل الماضى، وتقدم على صاحب الترتيب الثاني توتنهام هوتسبر بفارق 6 نقاط.

وتلك هي المرة السادسة التي يحمل تشلسي فيها لقب بطولة الدوري الإنجليزي، وأتت بفضل مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي.

وفي إسبانيا، استعاد فريق فريق ريال مدريد اللقب الغائب عنه منذ 5 سنين، وهذا بالفوز في الماتش النهائية على ملقا بثنائية دون بمقابل، ليظل متقدما على غريمه صاحب الترتيب الثاني برشلونة بفارق 3 نقاط.

ورفع الفريق الملكي سجله المخصص بالفوز ببطولة بطولة الدوري الإسباني إلى 33 مرة، وأتى المكسب باللقب بفضل مدربه زين الدين زيدان، الذي في وقت سابق له أن ربح مع الفريق ببطولة منافسات دوري أبطال أوروبا وكأس أندية العالم والسوبر الأوروبي.

وفي دولة ألمانيا، احتفظ بايرن ميونيخ بلقب منافسات الدوري للمرة الخامسة على التكرار عقب انتصاره ببطولة الفصل الجاري بفارق 15 نقطة عن مفاجأة الفصل فريق لايبزيغ الصاعد مؤخرا إلى مصاف الدرجة الأولى.

وفعل فريق يوفنتوس الشأن ذاته في إيطاليا، أي أنه حافظ على لقب المسابقة الرياضية وايضا الكأس، أي الثنائية، بينما يحاول أن لتحقيق الثلاثية عندما يتقابل فريق نادري ريال مدريد الإسباني في مدينة كارديف في ويلز في الثالث من شهر يونيو القادم.

وفي دولة فرنسا، استعاد فريق موناكو اللقب الغائب عنه من 17 عاما، وانتزعه من باريس سان جرمان الحائز على اللقب في المواسم الأربعة الفائتة.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status