التخطي إلى المحتوى
الارصاد الجوية بالوطن العربي حالة الطقس .. اليوم الثلاثاء 23/5/2017 فى مصر

الارصاد الجوية بالوطن العربي حالة الطقس .. اليوم الثلاثاء 23/5/2017 فى مصر

تنبؤات وضعية الأحوال الجوية فى جمهورية مصر العربية والدول العربية هذا النهار يوم الثلاثاء، ففى جمهورية مصر العربية يتنبأ أهل خبرة هيئة مرفق الرصد الجوي أن يسود هذا النهار يوم الثلاثاء جو لطيف على السواحل التابعة للشمال حتى الوجه البحرى والقاهرة عاصمة مصر، متوسط على في شمال جنوب مصر، حار على في جنوب مصر العليا نهارًا، لطيف فى سكون الليلً.

وضعية الجو هذا النهار فى جمهورية مصر العربية

يتنبأ أهل خبرة هيئة مرفق الرصد الجوي أن يسود هذا النهار يوم الثلاثاء، أحوال جوية لطيف على السواحل التابعة للشمال حتى الوجه البحرى والعاصمة المصرية القاهرة، وسطي على في شمال جنوب مصر، حار على في جنوب جنوب مصر خلال النهار لطيف فى الظلامً.

وتبدو السحب المنخفضة والمتوسطة على في شمال البلاد يرافقها هطول الأمطار على السواحل التابعة للشمال، كما تقل البصيرة فى الغشاوة المائية صباحا على السواحل التابعة للشمال والوجه البحرى والقاهرة عاصمة مصر ومدن القناة تطول حتى في شمال جنوب مصر والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس.

وفيما يتعلق لحالة البحرين الوسطي والأحمر معتدلة وصعود الموج فيهما ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

الأحوال الجوية فى الممكلة الأردنية الهاشمية

يُتنبأ أن تنخفض معدلات الحرارة الثلاثاء، حيثُ يُصبح الجو ربيعياً لطيفاً خلال النهارً، ويميل للبرودة بشكل متدرجً مع ساعات العصر والمساء، وتبدو في الأجواء كميّات من السُحُب على زيادات مُختلفة، ويُحتمل هثطول زخات إقليميّة خفيفة من المطر شمالاً.

وتهب على البلاد رياح غربية نشطة السُرعة مع ساعات ما عقب الظُهر والمساء، تصبح مُثيرة للأتربة في الأنحاء الصحراوية.

عند منتصف الليلً: تصبح الأجواء باردة نسبياً إلى باردة خصوصا فوق الجبال، وتبدو بضع السحب المنخفضة شمالي ووسط المملكة، وتكون الهواء شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

الأحوال الجوية فى فلسطين

يطرأ إنخفاض على معدلات الحرارة، بحيث تكون أسفل من مستوياتها لمثل ذلك الحين من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ، وربيعياً لطيفاً أثناء النهارً، وبارداً نسبياً عند منتصف الليلً، وتكون الهواء غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

المصدر: اليوم السابع

DMCA.com Protection Status