التخطي إلى المحتوى
الحكم علي ميسي لـ”21″ الي “15” شهر عن اللعب

رياضة .. اسباب توقيف ميسي لـ”21″ الي “15” شهر عن اللعب ببطولة الدوري الاسباني

فضت المحكمة العليا في إسبانيا الطعن الذي تقدمت به عائلة ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، بمقابل التوصية بحبسه 21 شهرًا بتهمة التهرب الضريبي.

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” إلى أن المحكمة أوضحت قرارها يوم يوم الاربعاء، بعد شهر من دراسة أبعاد القضية، ورفضت المبرر الذي ساقه ميسي في الاستئناف بأن التهرب الضريبي جاء عن طريق جهل.

وأكدت المحكمة حبس ميسي 21 شهرًا، في حين تقلصت عقوبة والده من 21 إلى 15 شهرًا، إلا أن الثنائي لن يدخلا السجن بما يتسق مع القانُون الإسباني الذي يمنع حبس اي إنسان مرسوم عليه لأول مرة بعقوبة أسفل من 24 شهراً.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قانونية أن قبول الاستئناف الذي قدمه ليونيل ميسي كان سيصب في غير صالحه، لأنه سيكون سابقة قانونية ضده.

وكان قد ميسي وقع في الفترة بين 2007، و2009 عقوداً مع شركات أديداس، وبيبسي، ودانون، ولكن ليس على جمهورية مصر العربية العليا الشخصي، مستعملاً بدلاً عن ذلك شركات وهمية، وأكد النجم البالغ من العمر 29 عاماً، أنه كان يركز على رياضة كرة القدم رياضة كرة القدم، مشيراً إلى أنه يجهل العقود الموقعة والطريقة التي تتم فيها إدارة ثروته.

ومثلما كان الأمر في المحكمة الابتدائية، لم تقتنع المحكمة بهذه الحجة، معتبرة بأنه “ليس من المنطقي أن يجهل الشخص الذي يكسب إيرادات مهمة أنه يتعين عليه دفع ضرائب على ذلك”.

وبحسب مجلة “فوربيس” فإن ميسي المتوج 5 مرات بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، يعتبر بين الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status