التخطي إلى المحتوى
الصحة والجمال: للنساء لاغير 5 تمارين رياضية للتخلص من أوجاع الكعب العالى

للسيدات اللائى يعشقن ارتداء الكعب العالى، ليس عليكِ تركه هذه اللحظة لكن تَستطيع أن تشترى جميع الأشكال والألوان التى تفضليها.

إذا تعلمتى بضع حركات بسيطة و نافعة للتخلص من الأوجاع التى يسببها ولممارسة الإحماء المخصص بكِ، ومن هنا نعرض لك 5 من أمثل تلك التمارين استنادا لما ذكره مكان “womenshealthmag” الطبى:

 

التمرين 1:

 

تمارين رياضية 1

تدريبات رياضية للنساء فقط

تبدأ على اليدين والركبتين، ثم سحب جسمك لأعلى مع تثبيت ذراعيك والساقين ثم تقوم برفع ركليك من ناحية الكعب، وتظل فى استعمال قدميك لأعلى واسفل، وتبدل بين أقدامك ويتواصل هذا 10 مرات لجميع قدم.

التمرين 2:

 

تمارين رياضية 2
تمارين الكعب العالى

 

النهوض مع مد الذراع التى تجابه الجدار، وأخذ خطوة إلى المقدمة من قدمك اليمنى، مع الحفاظ على قدمك على الأرض، ثم ضع يديك على الحائط نحو مستوى تزايد الصدر، واضغط على ركبتك اليمنى باتجاه الحائط وقم بهذا 8 مرات.

 

التمرين 3:

 

تمارين رياضية 3
تمارين النساء

 

الجلوس على الأرض مع مد ساقيك بشكل متتابع، وتثبيت يديك على الأرض خلفك، ثم وضع أسطوانة تحت الكاحل اليمين وعبر الساق اليسرى، لرفعه بعض بوصات من الأرض، مع الضغط على جسمك إلى الطليعة، ومواصلة هذا العديد من مرات على مدار مرحلة من دقيقتين إلى ثلاثة.

التمرين 4:

 

تمارين رياضية 4
تمارين باستخدام كرة الجولف

 

استعمال كرة ضئيلة،  مثل التنس أو كرة الغولف، والوقوف بجوار جدار لتحقيق التوازن، ثم وضع الكرة تحت قدمك فى مساحة قوس القدم، واستمر فى المحافظة على توازنك لفترة دقيقة واحدة.

 

التمرين 5:

 

تمارين رياضية 5
تمارين بدوران الساق

 

النهوض على ساقيك ثم الركبة اليمنى لازدياد الفخذ، ثم دوران الماضي فى دائرة فيما مثبت الساق الأخرى، وقم بهذا 5 مرات لجميع ساق على التوالى.

المصدر: اليوم السابع

DMCA.com Protection Status