التخطي إلى المحتوى
مصر تقرر سحب أراضي الفنانة المصرية يسرا وإناس الدغيدي في مصر

مصر اليوم حيث قررت محافظة مطروح في شمال في غرب جمهورية مصر العربية فسخ العقود المبرمة مع 28 مشروعا استثماريا لرجال ممارسات وفنانين، بينهم يسرا وإيناس الدغيدي، على مساحات تمر 16 مليون متر مربع لعدم الالتزام بالبرنامج الزمني، وتعتزم المحافظة إرجاع طرح الأراضي المسحوبة على المستثمرين.
وصرح اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح – في إخطار البارحة – إن الأراضي قد كانت مخصصة لإقامة 28 مشروعا استثماريا، تم استردادها لعدم التزام أصحابها بتطبيق شروط التخصيص الصادرة لهم، مشددا على أن أي تواجد على الأراضي عقب سحبها يُعد تعدياً على أملاك الجمهورية.
واستكمل أن النطاق التي تم استردادها تصل 16.2 مليون متر مربع، بثمن 7.7 مليار جنيه، تتوزع على مدن العلمين، وسيوة، والضبعة، والحمام، ومرسى مطروح.
ونوه أبوزيد إلى أنه تم وضع مقرر للانتهاء من إزاحة كل التعديات على أراضي الجمهورية، قبل المدة المحددة من زعيم الدولة، مؤكدا أغار حملات إزاحة كل يوم للانتهاء من التعديات بكل مدن المحافظة.
وقد كانت الأراضي المسحوبة قد تم إبرام تعاقدات عليها مع مؤسسات اقتصادية كبرى، وشخصيات عامة، وفنانين أبرزهم إيناس الدغيدي، يسرا، محمود الجمال، سامى القريني وشركات، الصفا للحفاظ على البيئة، عماد مرقص، محمد كامل عبد المحسن، فايق ستار للتنمية السياحية والعقارية.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status