التخطي إلى المحتوى
الوصول النشوة.. متى موعد ذروتها عند المرأة؟

الوصول النشوة.. متى موعد ذروتها عند المرأة؟

ليست أول مرة ولن تصبح النهائية، التي يشكو فيها الأزواج من أن مواقيت الشهوة لديهما ليست متشابهة. فالرجل يميل للجنس صباحاً في حين تفضله الزوجة عقب الظهر أو مساءا.

أطرف ما أوردته في ذلك الخصوص دراسة بحثية نهائية أصدرها مكان “بوكر موب” وارفقها بتعليق للدكتورة جابريل داوني المستشارة في الطب النسائي مفاده أن المرأة بطبيعتها العاطفية تتوق لمعرفة العلة خلف ممارسة الجنس في حين لا يفتقر الرجل سوى إلى الموضع.

في تبيانها لأسباب ذلك التباين في مزاج مواقيت الشهوة لدى السيدات والرجال أوردت الدراسة خلطة تقليدية من العوامل والمبررات بعضها خرافات وأساطير.

نحو المرأة بين الساعة 11-12 عند منتصف الليلً

لكنها تحسم الجدل اعتمادا على تشخيص علمي أن السيدات يكن في أوج الرغبة الجنسية بين الساعة الحادية عشرة إلى الثانية عشرة فى الظلامً فيما يفضل الرجل الممارسة بين الساعة السادسة والتاسعة صباحا.

تُعزى تلك العواقب العلمية لاختلاف الساعة الزمنية للشهوة، إلى أن الطرفين ينتجان هرمون تستوسترون الذي يتحكم بالرغبة الجنسية في الجسم. يبدأ انتاجه في جسم الرجل على الفور قبل الاستيقاظ في الغداة ويتراوح المعدل بين 20 الى 25 % لذا تصبح رغبته لممارسة الجنس في أوجها بمجرد الاستيقاظ صباحا. بينما تبين الدراسات أن السيدات يفضلن الاستمرار في النوم حيث تصبح نسبة تستسترون في أدني مستوياتها. وعندما تميل الشمس إلى الغروب يزيد معدل التستوسترون عندهن ولكنها تقل لدى الرجل.

ثابتة نحو المراة ومتقلبة نحو الرجل

كما وجدت الدراسة أن نسبة اصدار هرمون تستسترون لا تتقلب بقوة لدى المرأة بالنهار كما هو الوضع فيما يتعلق للرجال حيث أن مستويات الهرمون ترتفع وتنخفض لدرجة عظيمة أثناء مرحلة 24 ساعة في حين توجد أكثر إستقرارا لدى المرأة.

وذكرت أن اصدار الهرمون لدى المرأة يصعد لنحو 30 مرة قبل أسبوعين من مرحلة الحيض. كما أن النوم لفترات كافية لدى الجنسين له نفوذ جيد على تعزيز نسبة الهرمون وأن قلة النوم يؤثر سلباً على الرغبة الجنسية.

وتعزيزا لتلك الحقائق فقد نشرت مجلة الروابط الطبية الأمريكية بحثاً صرح أن النوم لمدة 5 ساعات يكون السبب في تفعيل الرغبة الجنسية لدى الجنسين بمعدل 15%.

بل الدراسة خلصت إلى أنه على الرغم من جميع ما استحضار بخصوص اختلاف الساعة الشهوانية بين الجنسين سوى أن الاستطلاعات شددت أن الليل هو الأكثر احتمالا لممارسة الارتباط الحميمة.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status