التخطي إلى المحتوى
قطر داعمة الإرهاب في ليبيا والإرهاب الانهيار الوشيك

مع تتابع الضربات على المواقع الهامة للميليشيات الإرهابية في ليبيا، حيث نتابع تقرير إخباري حول قطر داعمة الإرهاب في ليبيا والإرهاب الانهيار الوشيك، حيث تجد الدوائر الليبية وهذه المهتمة بالأوضاع فيها إن الفصائل التابعة للإخوان المسلمين انهزمت في الحرب لا المعركة ، وانهزمت معها دولة قطر مراهنتها عليها.

كقوة يعتمد عليها لتصل  الاستنتاجات الي القول الاحداث المتسارعة تمثل انهياراً وشيكا للإسلام السياسي في هذا البلد المتضرب سياسياً وعسكرياً.

حيث نشر  وكالة سكاي نيوز بعض الجماعات الارهابية المدعومة من قطر حيث تربع علي رأس القائمة ، الجماعات الليبية المقاتلة ، وكذلك مجلس شورى ثوار بنغازي، وأنصار الشريعة المحظورة، مجلس شورى مجاهدي درنة، سريا الدفاع عن بنغازي.

وهما الجماعات الموسومة بالارهاب في أكثر الدول في العالم أجمع، العلاقة بين قطر وهذه التنظيمات ليس وليدة اللحظة فهي ممتدة بين العام 2011 حين بدأت قطر  تمويل المجلس العسكري لطرابلس بقيادة عبد الحكيم بلحاج بمبالغ تجاوزت 750 مليون يورو ، فالمساعدات كانت نظريا لفتح مشاريع تجارية، لكن الحقيقة كانت تمول جماعات ارهبية .

قالت فورن بولسي الامريكية جلت كان هدفها الاساسي زعزعة الامن في ليبيا وفي ذات التقرير ان الشخصيات التي تلقت التمويل القطري مما يدعون رجال دين ورجال اعمال و جماعات ارهابية وأبرزهم عناصر مقاتلة في القاعدة والاخوان المسلمين الذين وصلوا الي ليبيا في الاونة الاخيرة.

حيث كانت أبرز الخيوط التي تقود الي تورط قطر في الدعم للإرهاب في ليبيا المعتقلون من عناصر الجماعة الليبية المقاتلة.

حيث كان يصل الدعم العسكري المختص بالاسلحة بالدعم القطري بصورة متزامنة حيث لم يكن يعبر الخطوط البرية بل كان جواً تبدأ من الدوحة وتمر بالخرطوم عاصمة السودان وتنتهي بطرابلس.

هذا ابرز تقرير اخباري يضم تورط قطر في إشعال الفتنة وأجيج الحرب في ليبيا والدول الداعم لمشروع الفوض الخلاقة.

 

 

 

المصدر: سكاي نيوز

DMCA.com Protection Status