التخطي إلى المحتوى
إطلاق صاروخ أمريكي لأول تجربة لاعتراض صاروخ باليستى عابر للقارات

إطلاق صاروخ أمريكي لأول تجربة لاعتراض صاروخ باليستى عابر للقارات

بثت وسائل إعلام أمريكية، لقطات فيديو تسجل لحظة فعل أول تجربة للمدافعة الصاروخى، تقوم بها أمريكا، هذا النهار يوم الثلاثاء، تشمل محاكاة هجوم بصاروخ باليستى عابر للقارات.
وتأتى تلك التجربة الأمريكية فى الحين الذى تتصاعد فيه المخاوف بخصوص برنامج كوريا التابعة للشمال المتقدم لتطوير صواريخ باليستية عابرة للقارات.

ويتوقع أن، أن يستغرق الشأن ساعات العديد من قبل أن يكشف القوات المسلحة الأمريكى عما لو كان الصاروخ الاعتراضى نجح فى ضرب الغاية.

وأشرف القائد الكورى الشمالى كيم جونج أون على تجربة لصاروخ باليستى حديث تم التحكم فيها بواسطة سيستم توجيه دقيق وأمر بتطوير أسلحة تخطيطية أكثر قوة. حسبما أعلنت وكالة الأخبار المركزية الكورية، يوم الثلاثاء.

وزودت كوريا التابعة للشمال الصاروخ- الذى أُطلق البارحة يوم الاثنين- بتسلسل آلى متقدم سالف لعملية الإطلاق مضاهاة مع نسخ سابقة من الصواريخ “هواسونج” وهو الاسم الذى تطلقه كوريا التابعة للشمال على صواريخها من طراز سكود. وذلك يوميء إلى أن كوريا التابعة للشمال أطلقت صاروخا مطورا من طراز سكود مثلما يؤكد القوات المسلحة الكورى التابع للجنوب.

وسقط الصاروخ الباليستى قصير المدى فى البحر في مواجهة ساحل كويا التابعة للشمال الشرقى وقد كانت تلك هى التجربة الأحدث فى سلسلة من التجارب الصاروخية التى تتحدى الضغوط والتهديدات العالمية بفرض مزيد من الجزاءات.

وتحدث كيم إن كوريا التابعة للشمال ستطور المزيد من الأسلحة القوية على فترات متعددة تماشيا مع جدولها الزمنى لحماية ذاتها مقابل امريكا.

واطلقت كوريا التابعة للشمال صاروخها النهائي عقب تجربتين ناجحتين لتدشين صاروخين تراوح مداهما من الوسطي إلى الطويل أثناء أسابيع، هذا أن بيونج يانج أجرت مثل تلك التجارب بنسبة تقدم لم يسبق لها مثيل فى مسعى لتطوير صاروخ باليستى عابر للقارات يستطيع إصابة البر الرئيسى الأمريكي.

ويعتبر تدشين كوريا التابعة للشمال لتلك الصواريخ تحد للضغوط الأمريكية وقرارات منظمة الأمم المتحدة والتهديد بفرض مزيد من الجزاءات، كما أنها كما تمثل أحد أضخم التهديدات الطموح للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى صور التجربة الصاروخية الختامية بأنها إهانة للصين.

وعلق ترامب على تويتر، قائلا :”ذكرت كوريا التابعة للشمال عدم احترام هائل حيال جارتها الصين عبر افتتاح صاروخى باليستى آخر… بل الصين تسعى جاهدة”.

المصدر: اليوم السابع

DMCA.com Protection Status