التخطي إلى المحتوى
سعر الذهب يرتفع مع تراجع الأسهم الآسيوية والدولار بعد هبوط النفط
سعر الذهب | اسعار الذهب اليوم الاربعاء في الاسواق المصرية

سعر الذهب يرتفع مع تراجع الأسهم الآسيوية والدولار بعد هبوط النفط

ازدادت أسعار الذهب يوم الاربعاء مع انخفاض الدولار وتنامي توترات سياسية رغم أن المعدن القيم يكمل الشهر بدون تحول يذكر وسط مبالغة فرص رفع أسعار الجدوى الأمريكية الشهر الآتي.

وتراجع الدولار بمقابل سلة من عملات مع تنامي توترات سياسية في واشنطن. وتعافى العملة البريطانية عقب استكشاف أظهر أن حزب المحافظين لا يزال متقدما قبل الانتخابات التي ستجرى الأسبوع الآتي.

ورغم هذا، تقلصت خسائر الدولار بإجراء معلومات استثمارية ذلك الأسبوع عززت فرص رفع أسعار الجدوى في الولايات المتحدة الامريكية الشهر الآتي. وأتت معلومات استثمارية أمريكية متباينة يوم يوم الأربعاء.

ويترقب المستثمرون باهتمام توثيق الوظائف في القطاعات غير الزراعية في أمريكا الذي سيصدر الجمعة للاسترشاد به على وجهة الدولار في الأجل القصير.

وارتفع سعر الذهب في مكان البيع والشراء الفورية 0.5 في المئة إلى 1269.06 دولار للأوقية (الأوقية) في خاتمة التداولات بمكان البيع والشراء الأمريكي ومنهيا الشهر بدون تحول يذكر. وأغلق المعدن الأصفر الثلاثاء متدنيا 0.3 بالمئة بعد أن دوّن أعلى معدلاته في شهر نحو 1270.47 دولار.

وصعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.48 في المئة إلى 1268.10 دولار للأوقية.

ومن بين المواد المعدنية القيمة الأخرى انخفضت الفضة 0.35 بالمئة إلى 17.30 دولار للأوقية رغم أنها لا تزال مرتفعة 0.8 في المئة على مدى الشهر.

وزاد البلاتين 1.13 بالمئة إلى 945.05 دولار للأوقية بعد أن انكماش 1.9 بالمئة في الجلسة الماضية عندما دوّن أضخم ضياع ليوم واحد في نحو شهر. وينهي البلاتين الشهر هابطا في أول انخفاض شهري ذلك العام.

وازداد البلاديوم 1.56 بالمئة إلى 817.55 دولار للأوقية منهيا الشهر على مبالغة قدرها نحو 0.5 بالمئة.

المصدر: رويترز

DMCA.com Protection Status