التخطي إلى المحتوى
نساء دون حجاب يدخن السيجارة.. لأول مرة على التلفزيون الإيراني

دراما إيران بمظهر جديد ، حيث تفاجأ الإيرانيون في وقت متأخر من ليلة الاربعاء يوم الخميس، ببث القناة الثالثة للتلفزيون المعترف به رسميا، الحلقة الخامسة من مسلسل “الثقة” حيث ظهرت الفنانات الإيرانيات دون غطاء رأس، ويدخن السيجارة، لأول مرة منذ الثورة الخمينية سنة 1979 ووصول المتشددين إلى السلطة عقب انهيار نسق الشاه محمد رضا بهلوي.

وأعلن المسلسل مشاهد لنساء إيرانيات من غير غطاء رأس قبل الثورة التي قادها روح الله الخميني، في حين أبانت دائرة الصلات العامة لإنتاج مسلسل “الثقة” أن “المشاهد التي بثت من المسلسل عشية يوم الأربعاء لنساء من دون غطاء رأس قد كانت سجلت في أرمينيا أثناء مدد إصدار المسلسل”.

وأبانت الدائرة في تصريح صحافي لها، إن الدور مثلته زمرة من البنات الأرمينيات وليس إيرانيات”، مضمونة أنها تحترم القوانين والضوابط في الدولة الإسلامية.

ويتطرق مسلسل “الثقة” إلى قصة مليئة بالأحداث والمجريات التي تدور أيام فعاليات الثورة في إيران، ويحكي قصة شاب في مقتبل العمر يكتشف سرًا بداية الثورة الإيرانية. وأثناء انشغاله بكشف الحقائق يتجاوز بحوادث غامضة… ويتألف مسلسل “الثقة” من 26 حلقة ويبث أثناء شهر رمضان.

مؤلف ومخرج المسلسل: غطاء الرأس لم يكن إجباريًا

وعلى صعيد اخر، علق مخرج ومؤلف المسلسل الفنان الإيراني البارز جليل سامان على تلك المشاهد، معتبرًا أن الحظر الذي تفرضه الحكومة الإيرانية بمنع توضيح السيدات غير المحجبات، أجبرنا على السفر إلى أرمينيا لطلب عون الممثلات في تلك الجمهورية في تصوير تلك المشاهد عن إيران قبل الثورة.

واعتبر سامان إننا “استخدمنا تقنية كروما في تصوير تلك المشاهد، وذلك يعد باعتبار فوز للسينما الإيرانية والتلفزيون”، معربًا عن أمله بإمكانية استعمال تلك الأسلوب في المستقبل.

وصرح المخرج الإيراني إنه “يرفض توضيح السيدات قبل الثورة محجبات، وسيكون من الحماقة إذا أردنا إظهر السيدات الإيرانيات قبل الثورة على أنهن محجبات، لسبب طفيف هو أنه في هذا الحين لم تكن كل السيدات محجبات، لكن لم يكن غطاء الرأس إجباريًا”.

المصدر: وكالات

DMCA.com Protection Status